السفارة الأميركية: إرشادات السفر لا تعني تقييم الوضع الوبائي في الدول الأخرى

قالت السفارة الأميركية في عمان، إن إرشادات السفر التي أصدرتها وزارة الخارجية الأميركية لا تهدف إلى تقييم الوضع الوبائي في الدول الأخرى بما فيها الأردن.

وقالت في بيان صحافي، اليوم السبت، إن وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في 19 نيسان تحديث إرشادات السفر لحوالي 80 بالمئة من بلدان العالم بما في ذلك الأردن لتعكس بشكل أفضل الاشعارات الصادرة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) والتي تحدد المشكلات الحالية التي تؤثر على صحة المسافرين.

واضافت ” تأخذ إرشاداتنا أيضاً في الاعتبار العوامل اللوجستية، بما في ذلك توفر الفحوصات داخل الدولة وقيود السفر الحالية لمواطني الولايات المتحدة، وهذا لا يعني إعادة تقييم الوضع الصحي الحالي في بلد معين، بما في ذلك الأردن، ولكنه يعكس تعديل نظام تحذيرات السفر بوزارة الخارجية للاعتماد بشكل أكبر على التقييمات الوبائية الحالية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وتابعت” لا يهدف هذا القرار إلى عزل الاردن أو أي دولة أخرى، بل يهدف إلى تنسيق توصيات السفر السابقة للمواطنين الأميركيين التي قدمتها وزارة الخارجية ومركز السيطرة على الأمراض. وأشارت إلى أن وزارة الخارجية تراقب ظروف الصحة والسلامة عن كثب في جميع أنحاء العالم، وستواصل تحديث المعلومات الخاصة بالوجهة للمسافرين الأميركيين مع تطور الظروف.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *