السنوار لبينت: سنرغمك على إدخال أدوات مواجهة كورونا لغزة “خاوة”

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار مساء الخميس، إنه “إذا وجدنا أنّ مصابي فيروس كورونا في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن 6 مليون إسرائيلي، وسنأخذ ما نريده منكم خاوة”.

وأضاف السنوار خلال لقاء تفاعلي على قناة الأقصى الفضائية –تابعته وكالة “صفا”- أنه “وفي الوقت الذي نكون فيه مضطرين إلى أجهزة تنفس لمرضانا أو طعام لشعبنا، فإننا مستعدون أن نرغمك على ذلك، وستجد أننا قادرون بإذن الله تعالى”.

وفي ذات السياق، أكد أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية في غزة نجحت في عزل كل الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وبين أنه وفي 5 فبراير عقدنا اجتماعًا مع اللجنة الحكومية في قطاع غزة لمناقشة الإجراءات اللازمة لمواجهة “كورونا”، واتّخذنا قرارًا بتجهيز مكانًا للعزل في معبر رفح.

وأشار إلى أنه تم تجهيز 54 غرفة خلال 48 ساعة في مشفى العزل بمعبر رفح بكلفة 130 ألف دولار للعائدين عبر المعبر، مبينًا أنه وفي 9 مارس قررنا عمل حجر منزلي على جميع العائدين من السفر إلى غزة.

ونبه السنوار إنه “وفي 14 مارس قررنا فرض الحجر الإجباري على جميع العائدين إلى قطاع غزة، بعدما وجدنا عدم التزام العائدين بتعهداتهم بالحجر المنزلي”.

وأشار إلى أنه: “وجدنا أن الالتزام بالحجر المنزلي غير كافٍ، وقد يشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين إذا كان هناك حالة واحدة مصابة، لذلك اتخذنا القرار بالحجر الإجباري لكل العائدين إلى غزة منذ 14 مارس”.

وبين أن إمكانية منع دخول فيروس كورونا في قطاع غزة أسهل من الضفة الغربية؛ لقلة المعابر، داعيًا أهلنا في الضفة الغربية إلى الالتزام بكل الإجراءات، وأخْذ أقصى درجات الحذر.

وأعلن عن شفاء أحد رجال الأمن المحجورين في مستشفى المعبر من فايروس كورونا، مؤكدًا أنه لا توجد إصابات خارج مراكز الحجر، لذلك لا داعي لفرض حظر التجوال وتقسيم المدن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *