الشواربة: المواطن سيلمس تغييرا جوهريا بمنظومة النقل في عمّان

أكد أمين عمّان يوسف الشوارية، بأن الأمانة أعدت خطة تنفيذية واضحة فيما يتعلق بمشروع الباص السريع، وستلتزم بالخطة التي وضعتها وضمن إطارها الزمني المعلن، باستثناء بعض المناطق التي من الممكن أن تشهد تأخيرا مثل منطقة “تقاطع طارق”.

وقال الشواربة خلال اجتماع مع لجنة النقل النيابية إن “تشغيل الباص السريع سيكون في نهاية العام 2021 وهو موعد تلتزم به أمانة عمّان”، منوها إلى التحويلات التي شهدتها بعض المناطق الخاضعة للمشروع والصعوبات المرافقة لذلك، لكنه أكد بانها “تحويلات وسينتهي العمل بالمشروع في الوقت المحدد”.

وشدد أمين عمّان بأن “المواطن سيلمس تغيير جوهري في منظومة النقل بمدينة عمان من حيث إعادة تأهيل الطرق والحلول المرورية على التقاطعات ومنظومة أرصفة غير مسبوقة كل ذلك سينعكس ايجابا”، لافتا إلى أن العمل في شارع الجامعة الأردنية أوشك على الانتهاء، حيث سيشعر وسيلمها المواطن”.

أما فيما يتعلق بخطة فصل الشتاء المقبل، أكد الشواربة بأن الأمانة وضعت خطة طوارئ للتعامل مع الحالات الجوية، حيث استحدثت 3 مراكز طوارئ رئيسية، فيما استحدثت مزيد من غرف الطوارئ بحسب كل منطقة.

وكشف عن خطط مشتركة مع كل المعنيين بحال الطوارئ في الشتاء، سواء الدفاع المدني أو الأجهزة الأخرى والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مشيرا إلى أن الأمانة عززت آلياتها، خصوصا ماتورات شفط المياه، تفاديا لحدوث تجمعات مائية.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *