الصحة: ألمانيا تتبرع بـ 78 ألف جرعة من لقاح الانفلونزا الموسمية

الصحة: ألمانيا تتبرع بـ 78 ألف جرعة من لقاح الانفلونزا الموسمية

تسلمت وزارة الصحة من جمهورية ألمانيا الاتحادية 78 ألف جرعة من لقاح الانفلونزا الموسمية الرباعي، في إطار دعم القطاع الصحي الاردني.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، ان هذا التبرع يأتي بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، لدعم جهود الوزارة في تطعيم الكوادر الصحية والعاملة في مجال الرعاية الصحية، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، وفقا للأسس التي وضعتها الوزارة حسب الفئات المستهدفة لأخذ المطعوم الموسمي.

وثمن وزير الصحة فراس الهواري، جهود الحكومة الألمانية على هذا التبرع الذي سيساهم في حماية فئات مستهدفة من المواطنين ذات الأولوية في أخذ مطعوم الانفلونزا الموسمية وتعزيز قدرات مقدمي الرعاية الصحية وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر.

من جهته، قال السفير الألماني في الأردن، بيرنهارد كامبمان، إن النظام الصحي الأردني اظهر استجابة مهنية وسريعة للغاية لجائحة كورونا، ونأمل أن تساعد هذه الشحنة من لقاحات الانفلونزا الموسمية في حماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر والحد من تفشي المرض لتجنب المزيد من الضغط على الخدمات الصحية المحلية.

بدورها، قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن بالإنابة ورة جميلة الراعبي، “نقدر بشكل كبير المساعدات المستمرة من جمهورية ألمانيا الاتحادية للأردن في مختلف المجالات”.

وأكدت الراعبي ان التطعيم هو الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من العدوى والتبعات الشديدة التي تسببها فيروسات الانفلونزا، داعية الى إعطاء الأولوية في تطعيم الأشخاص المعرضين لخطر الانفلونزا الموسمية أثناء جائحة كورونا.

وستساهم لقاحات الانفلونزا الموسمية المقدمة للفئات ذات الأولوية في حمايتهم من الانفلونزا خلال الموسم المقبل، وكذلك من العدوى المحتملة للانفلونزا والجائحة معا، ما يحافظ على مرونة النظام الصحي.

يذكر أن جمهورية ألمانيا الاتحادية تبرعت اخيرا، بخمسة ملايين كمامة وقائية لمنع انتقال فيروس كورونا في أماكن الرعاية الصحية، في حين دعت منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم جاهزية واستجابة الأردن لمواجهة الجائحة وتداعياتها.

–(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: