الصحة: الوضع الوبائي مستقر ولدينا 62 ألف إصابة نشطة و85 ألف حالة شفاء

قال وزير الصحة نذير عبيدات إن عدد الإصابات لا يزيد وما زال ضمن المعدل مبينا أنه لا يوجد تطورات سلبية في الوضع الوبائي، بل شهدنا انخفاضا في نسبة الإصابات الإيجابية في الفحوصات.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي الاثنين، أن الوزارة تتجه لتعزيز قدراتها ومضاعفة أعداد الأسرة من خلال استئجار أحد المستشفيات والذي بدأ يستقبل الحالات اعتبارا من اليوم، وقمنا بتوقيع اتفاقيات مع المستشفيات الخاصة بتحديد عدد الأسرة بتحويل مرضى كورونا من الوزارة.

وبين أن الوزارة تأمل أنه خلال 3 أسابيع ستكون المستشفيات الميدانية قادرة على استقبال الحالات، داعيا في الوقت ذاته للعمل على تقليل الإصابات من خلال الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

بجانبه، قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة وائل الهياجنة، إن عدد الإصابات كبير ونحن في مرحلة الانتشار المجتمعي ونسبة الفحوصات الإيجابية لا زالت ثابتة ولا ارتفاع فيها ونعتبره مؤشرا جيدا.

وأضاف الهياجنة أننا أغلقنا ملف 85609 حالة إصابة وهذه حالات الشفاء منذ بدء الجائحة.

وذكر اننا تواصلنا هاتفيا مع 25 ألف شخص في منازلهم للتأكد من شفائهم.

وأكد أن لدينا 62087 حالة نشطة في المنازل.

وقال الهياجنة إن نسبة إشغال الأسرة العادية 43-45% وأسرة العناية الحيثية 53-54% وأجهزة التنفس الاصطناعي 30-31%.

وبخصوص العلاج في المستشفيات الخاصة قال الهياجنة: “ملتزمون بعلاج المواطنين المصابين بكورونا في القطاع الخاص مجاناً في حال مرّت إجراءات دخولهم عبر وزارة الصحّة”.

وأكد الهياجنة على تفعيل مركز سيطرة مركزي لإدارة الحاجة للأسرّة على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن المركز في وزارة الصحة ويعتمد على لوحة تحكم إلكترونية،.

وبخصوص لقاح كورونا قال إن الشركة ملتزمة بتزويد الأردن بالمطعوم مبردا لغاية استعمالة ولمدة 15 يوما من تاريخ ادخالة إلى الأردن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

Comments 1

  1. فيحان ابومشعان says:

    “بجانبه، قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة وائل الهياجنة، إن عدد الإصابات كبير ونحن في مرحلة الانتشار المجتمعي ونسبة الفحوصات الإيجابية لا زالت ثابتة ولا ارتفاع فيها ونعتبره مؤشرا جيدا”
    انو جيدة يازلمة عنا اكبر نسبة اصابات للفحوصات عالمياامريكا اللي هي امريكا نسبة الاصابات 2.7% وعنا النسبة 23% ولو تم فحص كل سكان الاردن في يوم واحد يطلع عنا 4 مليون اصابة ايجابية
    كال مؤشر جيد كال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *