“الصحة” تحذر من منشور متداول حول سبل علاج كورونا

حذرت وزارة الصحة المواطنين من المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تشخيص الإصابة والاعراض وسبل العلاج من فيروس كورونا، مؤكدة أناه لا تستند الى أسس علمية وطبية.

وجاء في تصريح الوزارة نص المعلومات الخاطئة المتداولة والتي تقول: “ما تخاف إذا صار عندك إصابة #فيروس_كورونا… الأعراض الأولية تبدأ من اليوم الثاني إلى اليوم الخامس من الإصابة ” كما اقتبس هنا “ترغرة بماء دافئ + ملح لمدة 5 دقائق يوميًا شرب كميات كبيرة من الماء”.

وشددت الوزارة على أن المعلومات التي جاءت في ذلك المنشور غير علمية وغير دقيقة، وتدعو المواطنين إلى الاستفادة من المواقع الرسمية التابعة لوزارة الصحة للحصول على المعلومات العلمية الطبية العلاجية والوقائية الدقيقة حيث تم تخصيص موقع كورونا على الرابط ttp://www.corona.jo، والذي أصبح مصدرا رسميا واضحا في توفير معلومات دقيقة حول فيروس كورونا وتنفيذ بروتوكولات يتم تحديثها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما أهابت الوزارة بمستوى وعي المواطنين في غربلة المعلومة الصحيحة كونه شريك في استقاء ونقل ما هو مفيد وما هو نافع لأبناء المجتمع، وتجنب المعلومات غير الواضحة المصدر حيث أسلوب التهويل والتأويل بهدف التشتيت.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *