“الصناعة والتجارة”: اغلاق 83 منشأة لمخالفتها أمر الدفاع 32

“الصناعة والتجارة”: اغلاق 83 منشأة لمخالفتها أمر الدفاع 32

وزارة الصناعة والتجارة

حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والوزارات والجهات الحكومية المكلفة بمتابعة التزام الأفراد والمنشآت بأوامر الدفاع الخاصة وبمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا من تاريخ 1/9/2021 وحتى تاريخ 8/9/2021   ( 499) مخالفة.

وتم تحرير 9 مخالفات لمنشآت لعدم الالتزام ببروتوكول العمل و395 مخالفة لعدم ارتداء العاملين في عدد من المنشآت الكمامة ومراعاة مسافات التباعد و4 مخالفات لعدم تعيين مراقب صحي في المراكز التجارية.

كما تم اغلاق 83 منشأة لمخالفتها امر الدفاع رقم 32 والذي ينص على اغلاق المنشآة في حال ضبط أحد العاملين غير متلقي  الجرعة الأولى من مطعوم كوفيد 19 او تخلف عن موعد الجرعة الثانية او عدم احضار فحص pcr ساري المفعول لمدة 72 ساعة صباح يومي الاحد والخميس من كل أسبوع ( سند احمر ) ، وتغلق المنشأة لمدة أسبوع في حال كانت المخالفة للمرة الأولى ولمدة اسبوعين في حال تكررت المخالفة.

وتوزعت المخالفات على محلات العاب كهربائية 32 وكوفي شوب 97 ومطاعم شعبية وسياحية 56 ومراكز تجارية كبرى ومولات 44 ومحلات سوبر ماركت وخضار وفواكه 224 وصالونات 10 ومنشآت أخرى.
وبحسب البيانات فقد قامت الجهات الرقابية بزيارة 19156 منشأة خلال تلك الفترة.

وشملت الجولات الرقابية أكاديميات ومراكز رياضية ومسابح” داخلية” في المنشآت الفندقية ومراكز بلياردو وسنوكر ومحلات مواد تموينية ومجمعات تجارية ومنشآت أخرى في عدة مجالات.
كما تم تحرير (8278) مخالفة لأفراد لعدم الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بمسافات التباعد وارتداء الكمامة والبروتوكولات الصحية والاشتراطات اللازمة لفتح القطاعات.
وتواصل وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات الرقابية المكلفة بمتابعة التزام المنشآت والافراد بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا حملاتها المكثفة على المنشآت التي سمح لها بالعمل اعتبارا” من تاريخ 1/6/2021 وذلك في ضوء خطة الحكومة للوصول إلى الصيف الامن والمتضمنة السماح للمزيد من القطاعات بالعمل إضافة لاستمرار الرقابة على المنشآت الأخرى.

وقد أسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقا لأوامر الدفاع الى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والاثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والإدارة مَ المحلية و(البلديات وأمانة عمان) والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: