الصناعة والتجارة تحرر 353 مخالفة لعدد من المنشآت منذ بداية حزيران

الصناعة والتجارة تحرر 353 مخالفة لعدد من المنشآت منذ بداية حزيران

وزارة الصناعة والتجارة

حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والوزارات والجهات الحكومية المكلفة بمتابعة التزام الأفراد بأوامر الدفاع الخاصة بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا خلال الفترة من الأول وحتى 12 حزيران الجاري؛ 353 مخالفة لعدد من المنشآت، منها 28 لعدم الالتزام ببروتوكولات العمل في مراكز تجارية ومولات ومراكز لياقة بدنية و11 مخالفة لمقاهي غير مصرح لها بالعمل و314 لعدم ارتداء العاملين في المنشآت الكمامة ومراعاة مسافات التباعد والازدحام.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، باعتبارها الجهة المكلفة بالتنسيق بين الجهات الرقابية المتعلقة، ان الجهات الرقابية قامت بزيارة حوالي 20267 منشأة وذلك خلال الفترة ذاتها، وفي مختلف مناطق المملكة، وأن المخالفات شملت 19 مجمعاً تجارياً و34 مقهى و15 مصنعاً ومشغلاً و22 مطعماً شعبياً، إضافة إلى 42 محل ملابس و177 محل سوبر ماركت ومحال خضار وفواكه ومنشآت أخرى.

وشملت الجولات الرقابية 112 أكاديمية ومركزاً رياضياً و74 مسبحا داخليا في المنشآت الفندقية و77 مركز بلياردو و44 محل ألعاب كهربائية وإلكترونية و5650 سوبر ماركت ومواد تموينية و88 مجمعاً تجارياً ومنشآت أخرى في عدة مجالات.

وأضاف البيان أن عدد المنشآت التي وقعت على تعهدات منذ بداية الشهر الجاري بلغ 717 منشاة سمح لها بالعمل، وتوزعت على مراكز وأكاديميات رياضية ومراكز لياقة بدنية ومسابح في المنشآت الفندقية ومراكز بلياردو ومراكز ألعاب كهربائية وغيرها، كما تم تحرير 128 مخالفة لأفراد لعدم الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد.

وبدأت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات الرقابية المكلفة بمتابعة التزام المنشآت والافراد بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا بحملات مكثفة على المنشآت التي سمح لها بالعمل اعتبارا من 2020/6/1 وذلك في ضوء خطة الحكومة للصيف الامن والمتضمنة السماح للمزيد من القطاعات بالعمل.

كما تشمل عمليات الرقابة المكثفة المراكز والاكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، الأندية الرياضية، المسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية والسياحية والمسابح العامة، نوادي الفروسية، إضافة إلى أكاديميات ومراكز التدريب المهني والحمامات التركية والشرقية ومراكز البلياردو الترويحية والرياضية ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية ودور السينما.

وقد أسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقاً لأوامر الدفاع إلى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والآثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية والبلديات وأمانة عمان والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بمسافات التباعد وارتداء الكمامة والبروتوكولات الصحية والاشتراطات اللازمة لفتح القطاعات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: