الصيف الحالي الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

الصيف الحالي الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

ذكر علماء من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي يوم الاثنين أن الصيف الحالي هو الأشد حرارة على نحو قياسي في نصف الكرة الشمالي.

وأفاد أحدث تقرير شهري للإدارة حول المناخ العالمي بأنه بالنسبة لكوكب الأرض ككل، كانت الفترة من حزيران/يونيو حتى آب/أغسطس الأشد حرارة منذ البدء بإعداد سجلات قبل 140 عاما.

وقالت الإدارة إن أشد خمسة فصول صيف حدثت في السنوات الخمس الماضية، مضيفة أن الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019 كانت ثالث أكثر الشهور ارتفاعا في الحرارة على الإطلاق.

وذكر التقرير أن آب/أغسطس هو ثاني أعلى الشهور حرارة في العالم ، حيث تقلص الجليد البحري في القطب الشمالي . وارتفعت درجة حرارة المحيطات العالمية إلى أعلى مستوى على الإطلاق في شهر آب/أغسطس.

وقالت الإدارة في بيان صحافي: “شهدت أوروبا وأفريقيا ومنطقة هاواي درجات حرارة في آب/أغسطس تم تصنيفها على أنها من بين أشد ثلاثة أشهر حرارة على الإطلاق”.

وأضافت: “شهدت أفريقيا أكثر الشهور ارتفاعا في الحرارة في شهري حزيران/يونيو وآب/أغسطس منذ بدء التسجيل. وكانت درجة الحرارة في أمريكا الجنوبية وأوروبا بين حزيران/يونيو وآب/أغسطس من بين أشد ثلاث فترات دفئا على الإطلاق”.

كما أدرجت الإدارة الإعصار دوريان ضمن الأحداث المناخية الكبيرة التي وقعت في الفترة الأخيرة، قائلة إنه كان “أقوى إعصار يؤثر على جزر البهاما على الإطلاق” بعد أن وصل إلى اليابسة في أول أيلول/سبتمبر.

ويأتي هذا التقرير قبل أسبوع من قمة المناخ التي تعقدها الأمم المتحدة في نيويورك، كما سيشغل تغير المناخ حيزا كبيرا من جدول أعمال قادة العالم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: