الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات الدخل الكترونيا عن السنة المالية 2019 قبل نهاية الشهر

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين بتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2019 لتقديمها ودفع المبالغ المعلنة فيها الكترونيا قبل 30 حزيران الجاري تنفيذاَ لأمر الدفاع رقم 10 الذي مدد مهلة تقديم اقرارات ضريبة الدخل من 30 نيسان الى 30 حزيران الجاري.

واشارت الضريبة إلى ضرورة مراعاة تعبئة هذه الاقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الحقيقي لأنشطة اعمالهم خلال العام الماضي ودفع المبالغ المعلنة فيها ضمن المدة التي حددها امر الدفاع.

واوضحت ان المكلف ملزم بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله من أي مصدر من مصادر الدخل من أي نشاط من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 10 آلاف دينار للأعزب و 20 ألف دينار للمعيل.

كما دعت المكلفين إلى ضرورة تسليم إقرارات ضريبة الدخل للدائرة قبل انتهاء الفترة القانونية تجنبا لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون والتي تشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي، وكذلك غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وبينت الدائرة ان جميع خدماتها متاحة الكترونياً للمكلفين بدءاً من التسجيل في الضريبة الى تحديث البيانات الشخصية مروراً بتقديم الاقرارات الضريبية وتدقيقها والحصول على بيان ضرائب وشهادة بالرقم الضريبي وكذلك الاستعلام عن المعاملات المتعلقة بالمكلف نفسه وارفاق المعلومات وكشوف الاقتطاعات وقسائم المعلومات الكترونياً إضافة الى الاشتراك في القائمة الذهبية وكذلك التقدم للتسويات والمصالحات وصولاً الى الدفع الالكتروني فالحصول على براءة الذمة ثم تحويل الرديات إلى البنوك من خلال رقم الحساب الدولي (IBAN) الخاص بحساب المكلف البنكي والحصول على العديد من الخدمات الالكترونية الاخرى.

وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة ارفاق المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2019 مع الاقرار الضريبي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *