الضمان تستقبل أكثر من 3 آلاف طلب إلكتروني لمراجعتها

الضمان تستقبل أكثر من 3 آلاف طلب إلكتروني لمراجعتها

الضمان الاجتماعي

تلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حتى اليوم السبت، 3004 طلبات من جمهورها عبر الرابط https://service1.ssc.gov.jo/sscvisit/ لتحديد مواعيد لمراجعة فروعها ومديرياتها.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم السبت، إنها ستبدأ باستقبال المراجعين ممن حددوا موعدا إلكترونيا لمراجعتها بدءاً من يوم غدٍ الأحد مع الأخذ بإجراءات السلامة العامة بارتداء المراجع للكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي أثناء المراجعة.

وأكدت المؤسسة أنها لن تستقبل أي مراجع لم يقم بحجز موعد مسبق لمراجعتها، وأن خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد تقتصر على الحالات المتعلقة بمتابعة معاملات إصابات العمل أو التحصيل أو التفتيش أو الخدمات المتعلقة بالكتب الرسمية، بالإضافة إلى الخدمات غير المتاحة إلكترونياً وغير المتوفرة من خلال مركز اتصال خدماتها على الرقم 117117 الذي يُتاح من خلاله تقديم جميع المعاملات غير المتوفرة إلكترونياً على موقعها.

وبينت انه يمكّن للأفراد المؤمن عليهم من تقديم معاملات طلب تخصيص الراتب التقاعدي وتوزيع راتب التقاعد على الورثة المستحقين، والحصول على سلف متقاعدي الضمان، وصرف تعويض الدفعة الواحدة لحالات العجز والوفاة، إضافة إلى استقبال طلبات رفع الحجز الكلي أو الجزئي عن المنشآت.

وأشارت المؤسسة إلى أن إطلاق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد يأتي توفيراً للوقت والجهد وحفاظاً على سلامة المواطنين وجمهورها في ظل الأوضاع الراهنة للوقاية من فيروس كورونا.

ودعت طالب الخدمة لحجز موعد الدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo)، ثم الذهاب إلى خانة (حجز موعد لمراجعة فرع الضمان) وتعبئة البيانات المطلوبة وارسال الطلب، ثم يصله رسالة sms على هاتفه الخلوي تتضمن تأكيداً لموعد زيارته للمؤسسة.

كما دعت المؤسسة جمهورها إلى التواصل معها لتقديم المعاملات غير المتوفرة عبر موقعها إلالكتروني على مركز اتصال خدماتها على الرقم 117117 ولأي استعلام التواصل معها من خلال مركز الاتصال الوطني على الرقم (5008080/06)، أو بريد المؤسسة الإلكتروني ([email protected])، أو صفحة المؤسسة على الفيس بوك أو تويتر أو انستغرام.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: