“الضمان” يرفع نسبة ملكيته في 5 بنوك أردنية

أجرى صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، عدة عمليات شراء لمصلحة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في 5 بنوك أردنية مدرجة في بورصة عمّان خلال جلسة تداول الثلاثاء، حسب ما أظهرته بيانات مركز إيداع الأوراق المالية.

وأظهرت بيانات مركز ايداع الأوراق المالية ارتفاع نسبة مساهمة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في البنك العربي، بنك صفوة الإسلامي، البنك الأهلي الأردني، بنك المال الأردني، وبنك القاهرة عمّان.

ونتيجة لذلك، ارتفعت نسبة مساهمة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بنسبة 0.013% في رأسمال البنك العربي، بنك صفوة الإسلامي بنسبة 0.07% ، البنك الأهلي الأردني بنسبة 0.04%، بنك المال الأردني بنسبة 0.012%، وبنك القاهرة عمّان بنسبة 0.019% لترتفع نسبة مساهمة المؤسسة في البنوك إلى 17.081%، 9.372%، 10.136%، 9.309%، 7.873% على التوالي.

وبلغ حجم الأسهم المشتراة 450 ألف دينار تقريبا بحسب رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان خلود السقاف التي أشارت إلى أن عمليات الشراء جاءت لانخفاض أسعار أسهم تلك البنوك، وهي فرصة للشراء، وزيادة ملكية الضمان فيها إضافة لقوة، ومتانة الوضع المالي للبنوك .

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، تساهم بنحو 57 شركة مساهمة عامة تمتلك فيها بأكثر من 1% من رأسمال كل شركة، وتبلغ القيمة السوقية لاستثمارات الضمان الاجتماعي أكثر من 1.315 مليار دينار، وذلك حسب أسعار إغلاق الشركات اليوم الثلاثاء 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *