الطراونة يدعو برلمان هندوراس لمراجعة قرار فتح بعثة دبلوماسية في القدس

دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة قرار جمهورية هندوراس بفتح بعثة دبلوماسية لها في القدس الشريف، تمهيدا لنقل سفارتها من تل أبيب.
واعتبر الطراونة في بيان صادر عن الاتحاد البرلماني العربي اليوم الاثنين ان قرار هندوراس ينسجم مع السياسات الامريكية – الإسرائيلية الرامية الى هضم الحقوق الفلسطينية،  ويشكل مخالفة فاضحة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي، والشرعية الدولية وقراراتها التي تدين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 وناشد باسم الاتحاد، برلمان هندوراس للضغط على حكومة بلاده من اجل التراجع عن القرار كما ناشد الاسرة الدولية بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة، والعمل بجدية على إحلال الامن والاستقرار العالمي، والامتثال لقرارات الهيئة الأممية، وإلزام هندوراس باحترام القانون الدولي، والضغط عليها للتراجع عن قرارها.
وشدد الطراونة في البيان على أن مدينة القدس هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، تماما كما ورد في قراري مجلس الامن 242 و338.

وأعرب عن وقوف الاتحاد البرلماني العربي ودعمه المطلق لدولة فلسطين العربية، مؤكدا ان جميع تلك القرارات المارقة مرفوضة عربيا ودوليا، وان فلسطين ستبقى بوصلة العرب والمسلمين، حتى استعادة كامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *