العبوس: رواتب شهرية للأطباء الملتحقين ببرنامج الإقامة بدون أجر

قالت نقابة الاطباء ان وزارة العمل وافقت على شمول الاطباء الملتحقين ببرامج الاقامة في المستشفيات بدون اجر بمشروع تدريب وتشغيل المهن الطبية ومنحهم راتب شهري من صندوق التشغيل والتدريب.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان القرار يشمل نحو 202 طبيبا ممن تقدموا بطلبات في النقابة، وانه تم فتح حساب لدى احد البنوك، وسيتم تحويل ما قيمته خمسون الف وخمسمائة دينار بحيث يكون راتب الطبيب (250) ديناراً شهرياً يقتطع منه مبلغ (30) ديناراً تحول الى حساب المؤسسه العامة للضمان الاجتماعي .

وثمن العبوس تعاون الحكومة ممثلة بوزارة العمل ووزارة الصحة مع النقابة بايجاد حل لقضية الاطباء، مشيرا ان الاتفاق جاء بعد عدة مطالبات ولقاءات رسمية مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزيري الصحة والعمل والتي تم من خلالها تسليط الضوء على واقع الاطباء المرير، وضرورة ايجاد حل لقضيتهم.

واوضح ان الطبيب الذي يلتحق ببرنامج الاقامة خلال خمس سنوات ويعمل في مستشفيات وزراة الصحة او الخدمات الطبية الملكية او المستشفيات الجامعية وتوكل له مسؤولية معاينة المرضى الجدد فور وصولهم للمستشفى ومتابعة حالات المرضى في القسم ومتابعة الفحوصات الخاصة بهم، وان كل هذا الجهد والوقت يبذله دون اجر.

ولفت ان بعض القطاعات الطبية التي تشترط ان يقوم الطبيب بدفع رسوم شهرية لقاء التحاقه ببرنامج الاقامة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *