العتوم تتهم إدارة “البلقاء التطبيقة” بالتضليل حول الأسئلة النيابية

قالت النائب هدى العتوم خلال الجلسة الرقابية لمجلس النواب يوم الثلاثاء، إن “جامعة البلقاء التطبيقية تعاقدت مع مطاعم لتقديم الطعام والتدريب على الطهي غير مرخصة وغير مسجلة في الأردن”.

وورد في إجابة النائب على سؤالها حول الاتفاقية مع المطعم المعني، بأن مجلس الأمناء قد وافق عليها، في حين إن توقيع مثل تلك الاتفاقية ليس من مهام مجلس أمناء الجامعة.

واوضحت النائب بأن “مطعم الجامعة لا زال معطلا حتى اللحظة ولم تقم الجامعة باستيفاء الغرامات من شركة المطاعم التركية والتي تصل لمئات الألاف”، مشيرة إلى أن “العلة الأكبر التي قامت بها الجامعة أن تقوم ادارة الجامعة بممارسة التضليل في اجوبتها حول الأسئلة النيابية حول موضوع المطاعم وعطائها”.

وأشار إلى أن هناك “غياب واضح لرئيس الجامعة عن الحضور الجلسة النيابية التي تناقش موضوع منح الجامعة حق العمل في حرمها لمطاعم غير مرخصة”.

بدوره رد وزير التعليم العالي محي الدين توق، وبين بأن من صلاحيات مجلس الأمناء السعي إلى دعم موازنة الجامعات، مطالبا النائب العتوم بتزويده بالوثائق اللازمة حول الاتفاقية لبحثها والتوصل إلى إجابة حولها.

لكن النائب العتوم أكدت بأنها لم تكتفي بالإجابة الواردة من وزارة التعليم العالي، مشددة بأنها ستقوم بتحويل كافة القضايا ذات العلاقة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *