العتوم تسأل الحكومة عن إعلان لتجنيد أردنيين في الجيش الأمريكي

وجهت النائب عن كتلة الإصلاح، هدى العتوم، مجموعة من الأسئلة إلى الحكومة حول إعلان نشرته سفارة الولايات المتحدة يتيح المجال للأردنيين طلب الالتحاق بالجيش الأمريكي.

وسألت العتوم إن كانت الحكومة اطلعت على الإعلان الذي تداوله المواطنون ووسائل الإعلام بخصوص طلب الأردنيين للتجنيد في الجيش الأمريكي، مطالبة بتبيان الإجراءات التي قامت بها الحكومة بخصوص ما نشر.

كما سألت العتوم الحكومة إن كان لديها علم عن وجود مواطنين أردنيين يعملون في الجيش الأمريكي و/ أو الأجهزة الأمنية الأمريكية المختلفة، رغم عدم تمتعهم بالجنسية الأمريكية قبل عملهم فيها، وكم عددهم، وما هي طبيعة مهامهم، وما المقابل الذي تلقوه مقابل عملهم، وهل يتم ذلك بالتنسيق و/ او الاتفاق مع الحكومة الأردنية؟

وطالبت الحكومة بذكر ما إذا كانت هناك اتفاقيات و / أو تشريعات و/ أو أنظمة و/ أو تعليمات تشرع ذلك و/ او تسمح و/ أو تسهل ذلك، مع بيانها إن وجدت.

وتساءلت النائب إن كان لدى الحكومة علم عن وجود شخصيات دبلوماسية وعسكرية أمريكية في الأردن لغايات تجنيد مواطنين أردنيين في الجيش الأمريكي و / أو أي أجهزة أمنية الأمريكية، ومن هي هذه الشخصيات وما طبيعة عملها في السفارة الأمريكية، ومتى دخلت الأردن وهل كلهم يتمتعون بالصفة الدبلوماسية؟

وسألت العتوم: “هل قامت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن بأي أنشطة ومقابلات تتعلق بتجنيد أردنيين للعمل في الجيش الأمريكي أو أي أجهزة أمنية أمريكية؟”، إضافة إلى سؤالها عن أي مخاطبات تمت بين الحكومة الأردنية والولايات المتحدة الأمريكية بهذا الخصوص، مع تزويدي بكافة الوثائق المتعلقة بذلك؟

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *