/
/
العضايلة: تسليم الرواتب خلال يومين

العضايلة: تسليم الرواتب خلال يومين

البوصلة - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أن الدولة قادرة على الإيفاء بكل التزاماتها سواء المحلية من رواتب وتقديم الخدمات للمواطنين أو الالتزامات الدولية.
jd_dinars_in_hand رواتب مصاري

البوصلة – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أن الدولة قادرة على الإيفاء بكل التزاماتها سواء المحلية من رواتب وتقديم الخدمات للمواطنين أو الالتزامات الدولية.

وأشار العضايلة خلال حديثه على “راديو هلا”، أن ما كتب هو اجتهاد شخصي لم يرتكز إلى معلومات، مؤكدا أن ما ورد حول موضوع الرواتب ليس صحيحا أبدا.

وشدد العضايلة على أن وزارة المالية تستطيع أن تبدأ بتسليم الرواتب خلال اليومين القادمين، قائلا: “الرواتب ستسلم في موعدها لجميع العاملين في القطاع العام وفوق ذلك الحكومة ستساعد بجزء من رواتب القطاع الخاص في المؤسسات التي تضررت ولم تستطع الإيفاء بالتزاماتها لموظفيها وأيضا برنامج المساعدات لعمال المياومة وأيضا برنامج المساعدات لطرود الخير للأسر المحتاجة والمعوزة”.

وأضاف: “الحكومة ملتزمة أيضا بالبرنامج الذي قدمه الضمان الاجتماعي لتقديم المساعدة للقطاع الخاص ولمئات الالاف من العمال الذين تقطعت أرزاقهم نتيجة الحظر المفروض في المملكة”.

وتابع: “الوضع مطمئن وجلالة الملك وجه يوم أمس المخزون الاستراتيجي من النفط أن يكون قادرا على تلبية احتياجاتنا لأشهر قادمة، ومخزوننا الغذائي والاستراتيجي يبدأ من 10 أشهر ويصل إلى 3 أشهر ولا يوجد أي خوف أو قلق”.  

وأشار إلى أن طائرات التزويد وبواخر الشحن زادت عما كانت سابقا، وأن الأمور تسير بشكل إيجابي جدا.

وبين أن القطاع الصناعي بدأ بالانتاج بأكثر من 60% من عمله، مشيرا إلى أنه وخلال الأسابيع القادمة سيصل إلى أكثر من ذلك.

وأضاف: “قطاعات كثيرة ستبدأ بالعمل وستزول هذه الغمة وتعود الحياة إلى طبيعتها السابقة”.

وكشف عن فتح بعض القطاعات خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن على المنشأة تقديم دليل صحي لكيفية التعامل مع الموظفين والمراجعين وطريقة العمل، كذلك يجب إيجاز هذا الدليل الصحي من لجنة الأوبئة وهنا يكمن التأخير.

وتابع: “سيعلن وزير الصناعة والتجارة خلال اليومين المقبلين عن هذه القطاعات”.

وحيا العضايلة الشعب الأردني والمقيمين على أرض المملكة، معربا عن شكره وامتنانه لالتزامهم بأوامر الدفاع.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث