العضايلة خلال لقاء “القطاع النسائي”: المرأة خط الدفاع الأول عن هوية المجتمع وقيمه

عساف: حريصون على تعزيز الشراكة الوطنية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية

أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة على أهمية الدور المنوط بالمرأة في الدفاع عن هوية المجتمع وقيمه في ظل ما يشهده المجتمع من استهداف لقيمه وهويته العربية والإسلامية واستهداف للأسرة، إضافة لدور المرأة في العمل العام في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الوطن والمواطن. 

تصريحات العضايلة جاءت خلال لقاء الهيئة العامة للقطاع النسائي لفروع الحزب ظهر اليوم، حيث أكد على ضرورة أن تتقدم المرأة لأخذ دورها الحقيقي في الوطن بما يعبر عن الهوية الحقيقية للمجتمع وقيمه الأصيلة، مشيداً بما قدمه القطاع النسائي في الحزب من دور متميز في المواقع القيادية للحزب وفي المجالس النيابية والبلدية.

وأشار العضايلة إلى ما يمر به الأردن من أزمات متفاقمة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما يعبر عنه مشروع الموازنة للعام المقبل من تفاقم الأزمة الاقتصادية في ظل تزايد عجز الموازنة ليبلغ ملياري دينار، وارتفاع المديونية لتبلغ 30 مليار دينار بعد أن كانت 13 مليار دينار عام 2011، مما يثقل كاهل الدولة والمواطنين وأثر بشكل سلبي على مختلف القطاعات الاقتصادية نتيجة السياسات الحكومية، مع استشراء ظاهرة الفساد المالي والإداري في مختلف أجهزة الدولة، مؤكداً أن الإصلاح السياسي الشامل هو المدخل لمعالجة ما يمر به الأردن من أزمات متلاحقة.

فيما أكد أمين سر الحزب ثابت عساف حرص الحزب تعزيز نهج الشراكة الوطنية مع مختلف القوى السياسية والحزبية والنقابية والشعبية، مشيراً إلى قيام الحزب خلال العام الحالي بسلسلة زيارات لمختلف الشخصيات الوطنية والأحزاب والقوى السياسية والنقابية والمجتمعية في مختلف محافظات المملكة، وما جرى خلال هذه اللقاءات من تأكيد على أهمية الشراكة الوطنية ودور الحركة الإسلامية في مواجهة ما يتعرض له الأردن من تحديات داخلية وخارجية.

كما أشار عساف إلى رؤية الحزب للعمل خلال المرحلة الحالية وأبرز مشاريع العمل التي سيقوم الحزب على تنفيذها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح الوطنية، وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات.

وجرى خلال اللقاء عقد ورش عمل حول تعزيز دور المرأة في العمل السياسي والحزبي تحدثت فيه كل من النائب الدكتور حياة المسيمي ورئيسة القطاع النسائي الدكتورة ميسون دراوشة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *