العقبة الخاصة تنهي تحديث معبر وادي عربة الحدودي

العقبة الخاصة تنهي تحديث معبر وادي عربة الحدودي

سلطة العقبة

أنهت سلطة منطقة العقبة اقتصادية الخاصة، اليوم الأربعاء، أعمال التحديث والتطوير لمعبر وادي عربة الحدودي لأهميته كبوابة سياحية عالمية نحو مدينة العقبة.

وأكد رئيس مجلس مفوضي السلطة المهندس نايف بخيت، أهمية المعبر في استقبال السياح من مدينة إيلات وعرب الـ 48 الذين يقضون فترة معينة في العقبة وجذب السياحة العالمية إلى منطقة المثلث الذهبي (العقبة والبتراء ووادي رم).

وبين في تصريح صحافي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، أن التحديث شمل إنشاء منظومة إلكترونية تحاكي المعابر الحدودية العالمية إضافة إلى اعتماد تسهيلات وفرت الجهد والوقت على المسافرين.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة شرحبيل ماضي، إن معبر وادي عربة الحدودي من أهم المنافذ الحدودية الجاذبة للسياحة، لافتا إلى أنه في عام 2019 دخل عبره ما يزيد عن 200 ألف سائح من الجنسيات كافة.

وأضاف أن المعبر جرى تطويره حاليا بمبلغ 700 ألف دينار ليخدم السياحة بجميع أشكالها من خلال تسهيلات تقدمها السلطة للسياح بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في المملكة.

وأشار ماضي إلى أن السلطة تعمل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة على دراسة زيادة الحوافز المقدمة لوكلاء السياحة المعنيين باستقطاب السياح من روسيا بما يضمن تسهيلات أكثر لبقاء الجسر الجوي الروسي نحو مدينة العقبة.

وأشار إلى أن المنافسة الكبيرة في جذب السياح والأحوال الجوية ساهما بوقف بعض الرحلات الجوية من روسيا، مؤكدا أن السلطة وهيئة تنشيط السياحة ستعيدان النظر في الحوافز المقدمة إلى وكلاء الفنادق بالاتفاق مع مشغلي مكاتب السفر السياحية لإعادة تدفق السياح إلى مدينة العقبة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *