العقبة تستقبل غداً أول طائرة تحمل على متنها سياحاً من بلغاريا

قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إن الطائرة العارضة المتوقع هبوطها في مطار الملك الحسين يوم غد السبت، وعلى متنها سياحا من بلغاريا هي ضمن برنامج سياحي يهدف الى عودة السياحة الخارجية ضمن اجراءات واشتراطات صحية دولية.

واشار ماضي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، الى أن هناك طلبات لرحلات سياحية اجنبية الى العقبة قيد الموافقة والطائرة القادمة من بلغاريا هي الأولى منذ اغلاق الاردن معابره الجوية والبرية لمكافحة وباء كورونا في منتصف آذار 2020.

وبين أن الطائرة تحمل على متنها 120 الى 130 سائحا، مؤكدا أن العقبة بانتظار عودة المجموعات السياحية قريبا ضمن ضوابط وشروط تم اقرارها من قبل وزارة السياحة وسلطة العقبة وسلطة البترا، اضافة الى جمعية الفنادق الاردنية.

وقال ماضي ان الشروط التي تم وضعها وتعميمها على القطاع السياحي تتواءم مع المتطلبات الدولية وأن سلطة العقبة الخاصة بالتعاون مع كافة الجهات المسؤولة عن مكافحة كورونا اطلقت حملة تطعيم شاملة في العقبة والبتراء ورم (المثلث الذهبي).

ولفت الى التعهد من المسؤولين عن ملف كورونا، بأنه اذا وصلت نسبة التطعيم بلقاح كورونا الى 80 بالمئة في العقبة سيتم اعادة الانشطة الى ما كانت عليه قبل كورونا، متوقعا أن تصل نسبة متلقي اللقاح الى مستوى جيد عند انتهاء شهر رمضان المبارك

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *