“العمل الإسلامي” يطالب بمعالجة مواطن الخلل في ضبط الحدود بمواجهة كورونا

*توجه بالتهنئة لطلبة الثانوية العامة وطالب برؤية وطنية للارتقاء بمستوى الامتحان
*استهجن تصريحات وزير الصحة حول المساجد وعدوى كورونا

أكد حزب جبهة العمل الإسلامي على ضرورة الحزم في الإجراءات الحكومية المتعلقة بضبط الحدود بعد انتشار إصابات فيروس كورونا، داعيا للتشديد بفرض الحجر على كل من يدخل أراضي المملكة.

واستهجن الحزب في بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اليوم السبت، تصريحات وزير الصحة التي اعتبر فيها أن المساجد من أخطر الأماكن التي تنقل عدوى وباء كورونا، رغم عدم تسجيل أي إصابة بهذا الوباء في المساجد بالأردن منذ بداية هذه الجائحة العالمية، ورغم أن رواد المساجد هم الاكثر التزاماً بالإجراءات الصحية اللازمة وبالتباعد الجسدي في حين تشهد العدد من القطاعات الأخرى تجمعات كبيرة للمواطنين وغياب لإجراءات السلامة اللازمة.

وتقدم الحزب ن جميع الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة وذويهم بأسمى آيات التهنئة والتبريك بما حققوه من نتائج جاءت تتويجاً لجهدهم ومثابرتهم ولجهود معلميهم الأفاضل في ميدان التعليم.

وتاليا نص البيان:

*بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي* 

إجراءات مواجهة كورونا* : تابع حزب جبهة العمل الإسلامي بأسف ما جرى من انتكاسة خلال الأيام الماضية في مسار مواجهة انتشار وباء كورونا وتزايد عدد الإصابات المحلية  بفيروس كورونا بعد ما تحقق من استقرار في الوضع الوبائي خلال الأسابيع الماضية، وذلك نتيجة ما جرى من تقصير في تطبيق الإجراءات تجاه كل من يدخل إلى أراضي المملكة على المعابر الحدودية.

ويؤكد الحزب على ضرورة الحزم في الإجراءات المتعلقة بضبط الحدود، وفرض الحجر الصحي على كل من يدخل أراضي المملكة، وذلك لضمان سلامة المواطنين، واستمرار العودة للحياة الطبيعية للتخفيف من الأضرار الإقتصادية والاجتماعية الكبيرة التي لحقت بمختلف القطاعات نتيجة الإجراءات التي إتخذت في مواجهة هذه الجائحة العالمية.

كما يستهجن الحزب في هذا الصدد تصريحات وزير الصحة التي اعتبر فيها أن المساجد من أخطر الأماكن التي تنقل عدوى وباء كورونا، رغم عدم تسجيل أي إصابة بهذا الوباء في المساجد بالأردن منذ بداية هذه الجائحة العالمية، ورغم أن رواد المساجد هم الاكثر التزاماً بالإجراءات الصحية اللازمة وبالتباعد الجسدي في حين تشهد العدد من القطاعات الأخرى تجمعات كبيرة للمواطنين وغياب لإجراءات السلامة اللازمة.

*نتائج الثانوية العامة*: يتقدم حزب جبهة العمل الإسلامي من جميع الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة وذويهم بأسمى آيات التهنئة والتبريك بما حققوه من نتائج جاءت تتويجاً لجهدهم ومثابرتهم ولجهود معلميهم الأفاضل في ميدان التعليم.

كما يعبر الحزب عن قلقه مما أظهرته نتائج الثانوية العامة من مؤشرات على تراجع مستوى امتحانات الثانوية العامة مقارنة بالأعوام الماضية وما قد يثيره ذلك من إشكالات في عملية القبول الجامعي، مما يتطلب وضع رؤية وطنية للارتقاء بمستوى الثانوية العامة والحفاظ على ما تتمتع به من مصداقية على مستوى المنطقة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *