“العمل الإسلامي” ينعي رمضان شلح

نعى الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة وأعضاء المكتب التنفيذي الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلح.

وجاء في بيان النعي الذي صدر عن الحزب مساء السبت: “عاش الدكتور رمضان شلح قائدا وطنيا منتميا لوطنه ولأمته، ومخلصاً لقضيته. والذي توفي اليوم بعد صراع طويل مع المرض ، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يتقبله في جنات النعيم، ونتقدم بخالص العزاء للشعب الفلسطيني المناضل ولفصائل المقاومة ولأسرة الفقيد، ونسأل الله يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

وتوفي الأمين العام السابق لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين رمضان شلح السبت، بعد صراع مرير مع المرض.

وشلح من مواليد حي الشجاعية بقطاع غزة عام 1958، وتخرج من جامعة الزقازيق بمصر عام 1981، وعمل أستاذا للاقتصاد في الجامعة الإسلامية بغزة، واشتهر في تلك الحقبة بخطبه الجهادية، التي أثارت غضب الاحتلال الإسرائيلي، الذي فرض عليه الإقامة الجبرية ومنعه من العمل بالجامعة.

في عام 1986 غادر شلح فلسطين إلى لندن لإكمال الدراسات العليا، وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من بريطانيا عام 1990، ليتنقل بعدها بين عواصم الكويت ولندن ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث عمل أستاذا لدراسات الشرق الأوسط في جامعة “جنوبي فلوريدا” بين عامي 1993 و1995.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *