العمل تدعو المكاتب للالتزام بالحدود العليا لكلف استقدام العاملين بالمنازل

دعا مدير مديرية العاملين في المنازل بوزارة العمل فايز الجبور، مكاتب الاستقدام إلى الالتزام بالكلف المالية المحددة لاستقدام عمال المنازل بحدودها العليا لكل جنسية.

وقال الجبور في تصريح صحافي اليوم الأربعاء، إن الحد الأعلى للتكلفة المالية لاستقدام العمالة المنزلية من بنغلادش 2150 دينارا، أثيوبيا 2100 دينار، أوغندا 2000 دينار، نيبال 2600 دينار، الفلبين 3000 دينار.

واضاف، وفي حال وجود أي إعفاء من رسوم تصاريح استقدام العمالة المنزلية تكون التكلفة المالية بالحد الأعلى لبنغلادش 1550 دينارا، أثيوبيا 1500 دينار، أوغندا 1400 دينار، نيبال 2000 دينار، والفلبين 2400 دينار.

ونبه إلى أن صاحب المنزل لا يتحمل تكلفة فحص كورونا للعاملة إلا مرة واحدة منذ دخولها البلاد، إضافة إلى الكلف المحددة لكل جنسية.

وشدد على ضرورة التزام مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل بالإجراءات والتكلفة المالية المحددة وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعا الجبور المواطنين إلى التوجه إلى مديرية العاملين في المنازل بمقرها في منطقة العبدلي مبنى وزارة العمل رقم 3 مقابل وزارة التربية والتعليم لتقديم أي ملاحظة أو شكوى تتعلق بتجاوز أي مكتب من مكاتب الاستقدام للسقوف المحددة للكلف المالية لاستقدام العاملين في المنازل أو التواصل عبر هاتف المديرية رقم 06/5652397.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *