العمل تطلق خدمات إلكترونية لتسهيل إنجاز معاملات القطاع الخاص والعمالة الوافدة

أعلنت وزارة العمل عن إطلاق 5 خدمات إلكترونية جديدة على موقعها الإلكتروني (mol.gov.jo) لتسهيل إنجاز معاملات القطاع الخاص والعمالة الوافدة لديها.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود، إن الخدمات الإلكترونية الجديدة تتيح الاستعلام عن العمالة الوافدة المسجلة لدى كل منشأة باستخدام رقمها الوطني، والاستعلام عن العمالة الوافدة باستخدام رقم التصريح، والاستعلام عن بيانات العامل الوافد باستخدام رقمه الشخصي والاستعلام عن العامل الوافد المثبت على جواز سفره، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام بواسطة الرقم الوطني لصاحب العمل، إذ تسترجع هذه الخدمات بيانات العمالة المسجلة من اسم وتاريخ ميلاد وقطاع العمل، إضافة إلى بيان تاريخ بداية التصريح ونهايته.

وأشار إلى أنه جرى إضافة هذه الخدمات بناء على رؤية وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين، استكمالاً للجهد المتواصل الذي تبذلها الوزارة لتطوير الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل انجاز معاملات المستفيدين من خدمات الوزارة كالقطاع الخاص والمواطنين والوافدين.

وأضاف الزيود أن وزير العمل شدد على ضرورة الاستمرار بتطوير خدمات الوزارة إلكترونياً تحقيقاً لمبدأ الشفافية والوضوح في توفير المعلومات لصاحب العمل والعامل بأسرع وقت ممكن، إضافةً إلى دورها في تسريع إنجاز المعاملات.

ودعا جميع المستفيدين من هذه الخدمات من قطاع خاص وعمالة وافدة ومواطنين التأكد عبر هذه الخدمات الإلكترونية من دقة المعلومات الخاصة بهم، لافتاً إلى أنه في حال تبين لدى المستعلم أي معلومات غير دقيقة تتعلق به عليه مراجعة الوزارة أو مكاتب ومديريات العمل في المحافظات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *