العياصرة للحكومة: ارفعوا ايديكم عن المجلس أعيدوا المؤسسات إلى الأردن (فيديو)

أطلق النائب عمر العياصرة صرخات ونصائح للحكومة التي يرأسها بشر الخصاونة في المئوية الأولى للدولة الأردنية، مؤكدا بأن “الحكم في البلاد نيابي ملكي وراثي ونحن (النواب) لسنا ونحن في المئوية نعاني الأزمات”.

وأكد النائب العياصرة خلال مناقشة بيان الثقة للحكومة ضرورة العودة للمؤسسات فلقد بلغ السيل الزبى ووصلنا إلى مرحلة من الترهل والدليل الموازنة، التي تأخذ من الناس وتعطي الرواتب، لافتا إلى “البيان الوزاري لا يرتقي إلى مستوى اللحظة التي نعيش”.

وقال “آن الأوان لإعادة انتاج المؤسسات فالبنية التحتية مترهلة جدا، وهو يؤشر إلى قشعريرة وطنية” فالحاجة اليوم لاستراتيجات حقيقة وان نتجه إلى انتاج دولتنا مرة أخرى، موجها كلمته للحكومات “ارفعوا ايديكم عن المجلس أعيدوا المؤسسات إلى الأردن”.

وأضاف “القطاع العام يساوي الولاء السياسي والأردن لا يعيش بدون دور، بالأمس تنزل الحكمة على المنطقة (المصالحة الخليجية والانفتاح بين تركيا ومصر وبين فتح وحماس)، متسائلا “هل خططنا لهذه المرحلة الجديد”.

وتابع عياصرة يقول موجها حديثه للخصاونة: “إذا أردت أن تحمي الدولة عليك أن تعيد لها المؤسسات فالقادم خطير ولا ندري عنه ومجتمعنا ليس عصيا على الاصلاح”.

وأردف يقول “المهمة جسيمة واعطاء الثقة من عدمها مرهون بالتدافع بين السلطات، والقضية الفلسطينية ارتباطها لاعب أساسي وأدعوكم لأخذ مسافات واخدة من الجميع فالمنطقة تتغير فماذا حدث”، “علينا أن نكون أكثر خشونة وأن نحمر العين فقوتنا الإصلاح والحريات وانتاج النخب والمؤسسات”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *