العيسوي يسلّم 34 مسكناً لأسر عفيفة بذيبان ويفتتح مركزاً صحياً في ناعور

العيسوي يسلّم 34 مسكناً لأسر عفيفة بذيبان ويفتتح مركزاً صحياً في ناعور

تسلّمت 34 أسرة عفيفة في منطقتي دليلة الحمايدة والعالية في لواء ذيبان بمحافظة مأدبا، اليوم السبت، مساكنها الجديدة ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة، فيما لا يزال العمل جارياً على إنشاء 11 وحدة سكنية أخرى في مواقع مختلفة بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني.

وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزيري الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، والتنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، مفاتيح المساكن الجديدة للأُسر المستفيدة، وجال في هذه المساكن التي جاء بناؤها وفق أعلى المواصفات الهندسية والفنية، كما جرى تأثيثها وتزويدها بمختلف المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية اللازمة.

وتستهدف مبادرة “مساكن الأسر العفيفة” التي أُطلقت بتوجيهات ملكية عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة والمستقرّة للأسر المستفيدة التي تُعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفق أسس تراعي تحقيق العدالة والشفافيّة.

وفي إطار النظرة الشمولية للتنمية المستدامة بأبعادها المختلفة، امتدّت المبادرات الملكية لتشمل قطاع الرعاية الصحية، حيث كرّست الجهود للارتقاء بواقع الخدمات الصحية، وتحديث المستشفيات والمراكز الصحية التي تخدم التجمعات السكانيّة خصوصا في المناطق النائية، وتزويدها بمختلف الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، ما أسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية بشكل ملحوظ، فضلاً عن توفير الوقت والجهد على المرضى والمراجعين والتسهيل عليهم من خلال تقديم العلاج لهم في مناطق سكناهم.

كما افتتح العيسوي، بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر، مركز صحي البنيّات الأولي في لواء ناعور بمحافظة العاصمة الذي نفذ ضمن مشاريع المبادرات الملكية لخدمة أهالي اللواء، وبتوجيهات مباشرة من الملك خلال لقائه وجهاء وأبناء لواء ناعور.

وجال العيسوي وجابر في مختلف مرافق المركز الصحي الذي نُفّذ في إطار المبادرات الملكية، وبشراكة وتعاون مع وزارتي الصحة والأشغال العامة والإسكان، وجرى تزويده بالأثاث والتجهيزات الطبية اللازمة بما يضمن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والعلاجيّة للمواطنين.

ويضم المركز الصحي الذي بلغت مساحته الإجمالية نحو 863 متراً مربعاً، غرفة إسعاف وطوارئ وعيادات للطب العام والأسنان وطب الأسرة والأمومة والطفولة، وصيدلية ومختبرا وغرفة أشعة ومرافق أخرى، ما يسهم في رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدّمة لأبناء المنطقة بوجه عام.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *