الغذاء والدواء تتعامل مع 1651 شكوى واقتراحا خلال الربع الأول

الغذاء والدواء تتعامل مع 1651 شكوى واقتراحا خلال الربع الأول

الغذاء والدواء

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن المؤسسة تعاملت خلال الربع الأول من العام الحالي مع 1651 شكوى واستفسارا واقتراحا سجل من قبل المواطنين عبر القنوات الرسمية المخصصة للتواصل مع المؤسسة.

وأضاف مهيدات، في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم الأحد، أن الطلبات الواردة للمؤسسة تنوعت بين شكوى واستفسار واقتراح وثناء وبواقع 1284 شكوى، 393 استفسارا، 8 اقتراحات وثناءين.

وأوضح أن الكوادر المختصة في شعبة الشكاوى في وحدة الشؤون القانونية تحيل البلاغات الواردة إلى المديريات المعنية حسب اختصاص كل منها، حيث أحالت 396 لمديرية الدواء، و130 لمديرية الأجهزة الطبية والمستلزمات، و913 لمديرية المناطق، و176 لمديرية الغذاء، و13 لوحدة التبغ، و15 لمديرية الموارد البشرية والإدارية و8 لمديرية المختبرات.

وحول التجاوب مع البلاغات، بين مهيدات أنه جرى إغلاق ومعالجة ما مجموعه 1377 شكوى وبنسبة 83 بالمئة من المجموع الكلي للشكاوى الواردة، فيما بلغت الشكاوى التي ما زالت قيد الإجراء والمتابعة 274 شكوى وبنسبة 17 بالمئة. وأكد مهيدات أن المؤسسة لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتجاوب مع أي شكوى ترد من قبل المواطنين كشركاء استراتيجيين للمؤسسة ولجهودها الرقابية في مسؤولية ضمان سلامة الغذاء ومأمونية وفعالية الدواء والمستلزمات والمواد.

ودعت المؤسسة، في بيانها، المواطنين إلى عدم التهاون بالإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى أو استفسار والتواصل معها وعلى مدار 24 ساعة في حال وجود شكاوى وملاحظات من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالمؤسسة، والتي تشمل خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000 أو بالحضور الشخصي وصندوق الشكاوى، بالإضافة إلى قنوات التواصل الخاصة بتطبيق منصة بخدمتكم ومركز الاتصال الوطني 065008080.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *