الغنوشي يعيّن أمين عام “التجمع” المنحل مستشارا له

الغنوشي يعيّن أمين عام “التجمع” المنحل مستشارا له

أكدت مصادر متطابقة من قيادات حركة النهضة الكتلة الأولى بالبرلمان (54 نائبا )، أن رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، قرر تعيين الأمين العام للتجمع الدستوري المنحل محمد الغرياني مستشارا له بالبرلمان.

وقالت المصادر؛ إن راشد الغنوشي التقى الغرياني في عديد المناسبات المدة الأخيرة، كان آخرها الأسبوع الماضي بالبرلمان .

ورحبت قيادات من الحركة بالتعيين، واعتبرت ذلك “خطوة إيجابية في سياق الدفع بمصالحة وطنية بالبلاد، وبعث رسائل داخلية وخارجية إيجابية”.

وأفادت ذات المصادر، أن “الغرياني أحد رموز المنظومة السابقة، ولكن يعد متصالحا مع الثورة ويدفع باتجاه التغيير السياسي والمصالحة”.

وأوضحت المصادر لـ”عربي21″، أن “هناك لوما شديدا على الغنوشي خلال المدة النيابية المنقضية، بخصوص تعيين مستشارين بالبرلمان له من الحركة دون سواها، ومن ثم بات من الضروري البحث عن التجديد وبعث رسائل مصالحة”.

ووفق مصادر “عربي21” فإن “الغنوشي أراد ضمنيا أن يقول نحن نرفض المنظومة الاستئصالية، وأساسا عبير موسي رئيس كتلة الدستوري الحر التي تتهم الحركة بالتطرف والإرهاب، وأنها ذات خلفية إخوانية، ولكن منفتحون على الوحدة والمصالحة “.

واعتبرت المصادر أن “الغرياني كفاءة له خبرة سياسية باستطاعته تقديم خدمات للبلاد، خاصة في خضم التوتر السياسي الحاصل”.

من جهته قال الغرياني في تصريح لموقع إخباري تونسي؛ إنه “لم يتم التعيين بصفة رسمية والغنوشي عرض ذلك بخطة مستشار بديوانه مكلفا بملف المصالحة الوطنية”.

ووفق الموقع، فإن الغرياني صرح أنه “وافق، ويرى في نفسه القدرة على إدارة هذا الملف؛ لأن المرحلة تتطلب مصالحة وطنية شاملة لكل الملفات السياسية والاقتصادية “.

وفي تصريحات إعلامية سابقة للغرياني، اعتبر أن “الغنوشي شخصية سياسية وازنة له تجربة، ومازال يؤثر في الحياة السياسية”.

عربي 21

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: