“القسام” تنظم مخيمات صيفية بمشاركة عشرات الآلاف في غزة

“القسام” تنظم مخيمات صيفية بمشاركة عشرات الآلاف في غزة


نظمت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس”، السبت، مخيمات صيفية في قطاع غزة، بمشاركة عشرات الآلاف من الشبان الفلسطينيين.

وقال متحدث باسم “القسام” يدعى “أبو بلال”، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة: “نعلن انطلاق مخيماتنا الصيفية لهذا العام تحت اسم (سيف القدس) للمراكمة على ما حققه شعبنا خلال المعركة الأخيرة وإعداد جيل التحرير”.

و”سيف القدس” الاسم الذي أطلقته الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة على تصديها للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وشنت إسرائيل عدوانا على غزة، استمر 11 يوما، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، ما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

وأضاف أبو بلال: “دأبت كتائب القسام منذ نحو 10 سنوات على تنظيم هذا المخيمات إيمانا منها بدور الشباب ووقوفا عند مسئولياتها تجاه الجيل الذي تحاول كل الأطراف حرف بوصلته”.

وتابع: “شهد هذا العام إقبالا كثيفا على التسجيل بفارق عشرات الآلاف عن المخيمات السابقة، ما يدل على تنامي الالتفاف الشعبي والجماهيري حول المقاومة”.

وأوضح أن من أهداف هذه المخيمات “غرس المبادئ الإسلامية في نفوس المشاركين فيها، وترسيخ القيم الوطنية لديهم، والاستعداد لمرحلة تحرير فلسطين والعودة للبلدات والمدن الفلسطينية المحتلة”.

وأشار المتحدث أن المخيمات تضم برامج تدريبية كشفية وعسكرية وتوعية أمنية ووطنية، دون تفاصيل أكثر حول طبيعة هذه البرامج أو مدة المخيمات.

وخلال السنوات الماضية، نظمت كتائب القسام مخيمات صيفية شارك فيها عشرات الآلاف من الشبان بقطاع غزة، وتضمنت تدريبات كشفية وعسكرية، إضافة لبرامج توعية أمنية ووطنية ودينية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *