القضاء الأمريكي يمنع إدارة ترامب من تنفيذ تعديل لنظام اللجوء

منع قاض فيدرالي في ولاية كاليفورنيا إدارة الرئيس دونالد ترامب، من تنفيذ قرار كان من شأنه أن يغير شكل نظام اللجوء إلى البلاد، وأن يقيده بشكل كبير.

وأصدر القاضي “جيمس دونيتو” في محكمة المنطقة الشمالية بكاليفورنيا، أمرا بمنع تنفيذ القرار الذي أصدرته إدارة ترامب في 11 كانون الأول/ ديسمبر، على أن يدخل حيز التنفيذ الاثنين، قبل تسعة أيام من تولي جو بايدن الرئاسة.

وسعت الجماعتان لمنع تنفيذ القرار على أساس أنه صادر عن “تشاد وولف” القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي والذي لم يعد تعيينه في المنصب قانونيا.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر، كان قاض في بروكلين قد منع لنفس السبب محاولة إدارة ترامب إنهاء برنامج العمل المؤجل للوافدين الأطفال، وهو البرنامج الذي يحمي بعض المهاجرين من الترحيل.

وسحب ترامب ترشيح وولف للمنصب، الخميس، بعد أن أدان الأخير أعمال الشغب التي ارتكبها مؤيدو الرئيس المثير للجدل داخل مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن، وقال إنه يدعم انتقالا منظما للسلطة إلى بايدن.

وكان من شأن القرار المعطّل أن يقطع طريق اللجوء على المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود الأمريكية المكسيكية من خلال سلسلة من التغييرات في معايير الأحقية في اللجوء حسبما قال خبراء وجماعات حقوقية.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *