“القضاة” يستعرض آيات الرحمن في تنفس الإنسان (شاهد)

عمان – البوصلة

عرض مدير مشروع وقاية الشباب والخبير في علم الجراثيم والأمراض المنقولة الدكتور عبدالحميد القضاة خلال حلقة بعنوان “آيات الرحمن في تنفس الإنسان”، قدمها الدكتور محمد العوضي على تلفزيون الرأي الكويتي.

واستعرض القضاة خلال الحلقة الإعجاز الإلهى في جهاز التنفس الذي إذا ما تفكر فيه الإنسان فإنه سيجد آياتٍ دالة على عظمة الله عز وجل.

ونوه القضاة إلى أن الإنسان يتنفس الأوكسجين ويطلق ثاني أوكسيد الكربون هكذا دائما ليلا نهارا ولا في عملية لا تنتهي ولا ينتهي الأوكسجين من الهواء.

ويوضح أن الرئتين وضعهما الله سبحانه وتعالى في صندوق حافظ هو القفص الصدري، وفيهما 600 مليون حويصلة لو تم وضعها على الأرض لغطت مساحة كبيرة تعادل ملعب تنس.

ويشير إلى أن عملية التنفس لو حسبها كل إنسان فإنها تحدث كل 4 ثواني مرة أي 16 مرة في الدقيقة والإنسان يأخذ 23 ألف شهيق في اليوم الواحد، ويسحب الأنف 120 مليون سنتيميتر مكعب من الهواء يوميا كله مجانا، بحيث لو عاش 70 عامًا فإنه يسحب 3 تريليون سنتميتر مكعب من الهواء.

ويعرض القضاة خلال الحلقة عددا كبيرا من الحقائق حول جهاز تنفس الإنسان وخصائصه التي تدل على  عظمة الخالق عز وجل ونعمه العظيمة التي سهلت عيش الإنسان وقدرته على البقاء في هذه الدنيا.

https://www.facebook.com/Youth.Protection.Project/videos/880910829042489/?story_fbid=2805539429501748&id=472523089470072

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *