القطامين: تأجيل خدمة العلم قريبا وقرار جديد يجبّ أمر الدفاع 6

قال وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين إن السؤال الأهم اليوم هو لماذا لم يشارك معن القطامين في الحكومات السابقة التي عرض عليه المشاركة فيها.

وبرر القطامين خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، دخوله للحكومة بأن الأردن اليوم يمر بأصعب مرحلة منذ تأسيس الإماراة عام 21، بسبب جائحة كورونا، بالاضافة الى حديثه مع الدكتور بشر الخصاونة.

وأشار القطامين الى أن الحكومات السابقة قصرت في ملف البطالة، مؤكدا ان هنالك فرص هائلة للتشغيل في الأردن تنتظر حكومة تقتنصها.

وأكد ان هناك تغيير مهم سيحدث على صعيد هذه الحكومة في مجال الاستثمار، مشيرا الى ان القطاع الخاص سيكون شريك في صناعة القرار.

وذكر القطامين ان هنالك إعلان قريب لتأجيل خدمة العلم في الأردن لما بعد عام 2021.

ولفت القطامين الى ان الحكومة الحالية (حكومة بشر الخصاونة) وخلال الجائحة ستستطيع بأقل من سنة تخفيض نسبة البطالة بشكل كبير.

وكشف القطامين عن أمر دفاع جديد ستعلنه الحكومة يعالج ما حدث سابقا من أمر الدفاع 6، لافتا القطامين الى إعادة جدوله كاملة للمقترضين من صندوق التنمية والتشغيل.

كما كشف القطامين عن اجراءت وامتيازات وصفها بالممتازة للغارمات في الأردن قريبا.

وأعلن القطامين عن قرض حسن لـ 450 شخصا في الأردن حتى عام 2022 لدعم المشاريع الرقمية عند الشباب الأردني، مشيرا الى ان السداد على سيكون 7 سنوات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *