القطري العطية يظفر بلقب رالي الأردن الدولي

القطري العطية يظفر بلقب رالي الأردن الدولي

ظفر السائق القطري ناصر بن صالح العطية اليوم السبت، بلقب رالي الأردن الدولي 2021، الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات، مُحقِّقًا رقمًا قياسيًا جديدًا بفوزه للمرة الـ 14 بالرالي بعد أن أنهى الرالي مُتقدمًا بفارق 17:05.8 دقيقة عن أقرب مُنافسيه، السائق الكُوَيْتي مشاري الظفيري.

وسجَّل ناصر بن صالح العطية مع ملّاحه الفِرنسي ماتيو بوميل في سيارة فولكس واجن “بولو جي تي آي – آر 5” أسرع الأوقات في جميع مراحل الرالي طوال يومين من المُنافسات (عشر مراحل خاصة)، والتي أُقيمت ضمن منطقَتي البحر الميت وجبل نيبو، الأمر الذي ساعده في تعزيز صدارته للترتيب العام المُؤقت للبُطولة، إذ يسعى لتسجيل رقم قياسي جديد هذا الموسم بالفوز بها للمرة الـ 17 في مسيرته، كما شهِد الرالي تسجيل القَطَري لفوزه الـ 78 في البُطولة، في حين سجَّل ملّاحه الفِرنسي فوزه الـ 27 في البُطولة.

وانهى السائق الكُويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي) الرالي ثانيًا في الترتيب العام، وكان ذلك كافيًا بالنسبة له للفوز بلقب الفئة الثانية في البُطولة المُخصصة لسيارات الإنتاج التجاري، التي تُعرف باسم (المجموعة “أن”)، حيث بدأ الظفيري اليوم مُتقدِّمًا بـ 40.8 ثانية في هذه الفئة وتمكَّن من السيطرة على مُنافسات هذه الفئة بعد أن قرَّرَ أقرب مُنافسيه الساق اللُبناني أليكس فغالي القيادة بحذر في اليوم الأخير من الرالي من أجل الحفاظ على المركز الثالث في الترتيب العام، وهذه أول منصة تتويج للبُناني في البُطولة، حيث يسير على خُطى والده السائق الشهير روجيه فغالي.

بدوره، لم يتمكَّن السائق الأردني شادي شعبان (ميتسوبيشي) من الفوز بالجولة الثانية من الرالي الوطني – التي أُقيمت بمُوازاة اليوم الأخير من الرالي الدولي، حيث ذهبَ الفوز في الجولة الثانية إلى مُواطنه خـَالـِد جُمعَة (ميتسوبيشي). لكن شعبان كان سعيدًا بكونه أنهى الرالي الدولي في المركز الرابع في الترتيب العام، وهذه أفضل نتيجة له في الرالي لغاية الآن. كما إنه يتصدَّر الترتيب العام في البُطولة المحلية بعد أن أنهى الجولة الثانية في المركز الثاني. رالي الأردن الدولي 2021: الترتيب العام وفق بيان صحفي عن الأردنية لرياضة السيارات:1- ناصر بن صالح العطية (قطر)02- مشاري الظفيري (الكُوَيْت) 03- أليكس فغالي (لُبنان) 04- شادي شعبان (الأردن) 05- ناصر بن خليفة العطية (قطر)06- صالح السيف (السعودية)07- إيهاب الشُرفا (الأردن)/ يوسُف جُمعة (الأردن) . رالي الأردن الوطني الأول 2021: الترتيب العام للجولة الثانية :01- خـَالـِد جُمعة 2- شادي شعبان 3- امجد العناسوة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *