القوات المسلحة تفتح باب تجنيد الذكور من حملة شهادة الثامن الأساسي (رابط)

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد، عن نيتها لتجنيد عدد من الذكور فقط من حملة شهادة الثامن الأساسي فما فوق لحساب النقص العام للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي لعام 2021.

وأضافت القيادة العامة أنه على الراغبين بالتسجيل التقديم إلكترونيا خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية شؤون الأفراد /المركز العسكري للتجنيد (dpatajneed.jaf.mil.jo) وسيتم تفعيله اعتبارا من الساعة (18:00) يوم الاثنين الموافق 22 آذار/ مارس الحالي، ولغاية مساء الخميس الموافق الأول من نيسان/ ابريل الحالي.

وأوضحت أنه سيتم التواصل مع من تنطبق عليه الشروط بواسطة رسالة نصية من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف الخلوي الذي سيثبته المتقدم للتجنيد على طلبه.

وتابعت: “لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية –الجيش العربي والموقع الخاص بمديرية شؤون الأفراد.

وأوضحت القيادة بأن شروط التقديم هي أن يكون أردني الجنسية، وأن لا يزيد العمر عن (26) عاما لغاية تاريخ 31/12/2021  أي مواليد 1/1/1996  فأعلى وأن لا يقل عن (18) عاما، وأن يكون لائقا للخدمة من الناحية الصحية، وأن لا يقل الطول عن 160 سم وأن يتناسب الطول مع الوزن، وأن يجيد القراءة والكتابة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحه مخلة بالشرف، وأن لا يكون قد خدم في القوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية سابقا.

واشترطت على المتقدم أن يجتاز الفحوصات المقررة (الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وفحص القراءة والكتابة والثقافة)، وأن لا يكون له طلب تجنيد سابق في المركز العسكري للتجنيد، وارتداء (الكمامة، القفازات) والتقيد بشروط السلامة العامة عند المراجعة.

أما الوثائق المطلوبة فهي:

أ‌. نموذج التفصيلات الشخصية معبأ حسب الأصول والذي يمكن الحصول عليه من مكاتب التعبئة كافة والجيش الشعبي ومدارس الثقافة العسكرية في المحافظات .

ب. هوية شخصية ممغنطة وغير منتهية مثبت عليها الرقم الوطني + صورة مصدقة عنها.

جـ. شهادة المدرسة الأصلية ومصدقة.

د.  صورة شخصية حديثة عدد (4) قياس 4×6 خلفية بيضاء.

هـ. شهادة ولادة أصلية عدد (1) أو صوره مصدقه عنها.

و. صورة مصدقة عن صفحة الأب في دفتر العائلة أو صورة مصدقة عن شهادة الوفاة إذا كان الوالد متوفيا مثبت عليها مكان ولادة الأب.

ز. دفتر خدمة العلم مؤجل تأجيلا ساري المفعول.

ح. قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين العسكريين وشهادة خطية من هيئة المصابين العسكريين تثبت إصابة أحد الوالدين وشهادة استشهاد لأبناء الشهداء.

ط. صورة عن شهادة التعيين لأبناء العاملين بالإضافة إلى كتاب من وحدته يثبت بأنه ما زال على رأس عمله لغاية تاريخه.

ك‌. مبلغ إثني عشر دينارا لغايات إجراء الفحص الطبي وتقديم الطلب.

وأوضحت القيادة العامة أنه لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط أعلاه أو نقص في الوثائق أو البيانات أو إذا كانت الوثائق غير أصلية أو مصدقة، وعلى المتقدم للتجنيد أن يقدم الأوراق الثبوتية المطلوبة وأن تكون المعلومات الواردة فيها صحيحة وعكس ذلك لن يُنظر بالطلب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *