القيادي في الحركة الإسلامية والنائب السابق تيسير الفتياني في ذمّة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالي اليوم السبت النائب السابق وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور تيسير الفتياني.

وقال نجله هشام في منشور له بمواقع التواصل الاجتماعي: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله اولا واخيرا، كل نفس ذائقة الموت ، والحمد لله على قضائه وقدره وانا لله وانا اليه راجعون. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي المعلم والاستاذ الدكتور تيسير محجوب ياسين الفتياني.

وستصلى الجنازة على الدكتور تيسير الفتياني في مسجد الصديق في ضاحية الرشيد على صلاة الظهر يوم الاحد، وسيكون الدفن في مقبرة شمال عمان قرب الترخيص.
فيما سيكون العزاء للرجال والنساء في ديوان التميمي, في المدينة الرياضية.

السيرة الذاتية للفقيد:

يذكر أن الدكتور تيسير الفتياني من مواليد غزة عام 1951م ، وهو عضو في مجلس النواب الأردني (2003-2007)،  يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة، ودبلوما في التربية، وماجستيرا في الدعوة والإعلام، ولديه شهادة دبلوم عال في العقيدة والمذاهب المعاصرة، كما يحمل شهادة الدكتوراة في الفلسفة، والدكتوارة في الدعوة.

عمل الدكتور الفتياني مدرسا في المعهد الشرعي لوزارة الأوقاف الأردنية خلال الفترة من 1974 إلى العام 1976.

كما عمل مدرسًا ومشرفًا تربويًا في مدارس الرياض الاهلية في السعودية من العام 1976 – 2000.

عمل أستاذا جامعيا في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من العام 2001 – 2013.

ودرّس المساقات الجامعية في مجال أصول الدعوة، والعقيدة، ومقارنة الأديان، والفرق، والثقافة الاسلامية، والأخلاق في الإسلام، وحاضر العالم الإسلامي، وغيرها.

له العديد من الاهتمامات البحثية: في العقيدة الاسلامية والعقائد غير الاسلامية، وأصول وأساليب الدعوة و الدعاة، والحوار، ومقارنة الأديان، وقصص الأنبياء، ولتزكية و الاخلاق الاسلامية، والثقافة الإسلامية، والفرق والمذاهب المعاصرة .

كما كان الدكتور الفتياني عضوًا في عدد من المؤسسات والهيئات المهمة فهو عضوٌ في المعهد العالمي للفكر الإسلامي، وجمعية الأخوة الأردنية الفلسطينية، وعضو في المكتب التنفيذي – هيئة علماء فلسطين، وعضو في رابطة الأدب الإسلامي، وعضو في الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو في جمعية المحافظة على القرآن الكريم وجمعية الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

وحاضر الفقيد في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد – ايطاليا ، كما ألقى العديد من المحاضرات  في المراكز الاسلامية والجمعيات الخيرية والمساجد في فرنسا.

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله اولا و اخيراكل نفس ذائقة الموت والحمدلله على قضائه وقدره وانا لله وانا اليه راجعون. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي المعلم و الاستاذ الدكتور تيسير محجوب ياسين الفتياني .

Posted by Hesham Alfetiani on Saturday, November 9, 2019

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *