المحكمة المركزية تقرر تأجيل دخول الشيخ صلاح للسجن لإشعار أخر

البوصلة – قررت المحكمة المركزية في حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل ظهر الثلاثاء، تجميد تنفيذ قرار دخول رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح للسجن لقضاء محكوميته في ملف الثوابت.

وقال المحامي عن الشيخ عمر خمايسي في تصريح خاص لوكالة “صفا” إن القاضي قرر تجميد تنفيذ دخول الشيخ المقرر غدًا الأربعاء إلى إشعار أخر.

وأضاف “لم يتم تحديد موعد لدخوله السجن، ولكن القاضي سيعيد تقييم الأوضاع بعد 30 مارس الجاري وخلال تقييمه سوف يحدد موعدًا لجلسة بين طاقم الدفاع عن الشيخ والنيابة العامة الإسرائيلية، وكل هذا مرهون بحالة الطوارئ التي تعيشها البلاد بسبب فايروس كورونا”.

لكن خمايسي تابع “لا أعتقد أن الجلسة ستكون قريبة لأن وضع المحاكم متأثر بحالة الطوارئ، والجلسة ستكون تقييمية لتحديد جلسة أخرى يصدر فيها موعد دخول السجن أو تمديد تجميد دخوله، وكله كما قلت مستبعد أن يتم في الأيام القادمة القريبة”.

وأشار إلى أن المحكمة أمهلت نيابة الاحتلال للرد على استئناف طاقم الدفاع لغاية يوم الجمعة المقبل.

وكانت ما تسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية أصدرت يوم 10 شباط/ فبراير 2020 حكمًا بسجن الشيخ رائد صلاح 28 شهرًا في ملف الثوابت، يبدأ بقضاءها يوم 25 مارس أي غدًا الأربعاء.

لكن طاقم الدفاع تقدم أمس بطلب تأجيل دخول الشيخ صلاح للسجن لمحكمة الصلح نفسها، والتي رفضت الطلب، واستأنف ضده الطاقم اليوم لدى المحكمة المركزية التي بدورها أصدرت قرارًا بتجميد دخول الشيخ للسجن بسبب الأوضاع التي تعيشها البلاد في ظل استمرار تفضي فايروس كورونا في “إسرائيل”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *