المستقلة للانتخاب تدعو المتقدمين بطلبات الترشح لعدم التزاحم والاكتظاظ

دعت الهيئة المستقلة للانتخاب المتقدمين بطلبات الترشح للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الثاني المقبل، لعدم التزاحم والاكتظاظ أمام أماكن تقديم طلبات الترشح التي تبدأ غدا.

وبحسب بيان الهيئة اليوم الاثنين، أوضح الناطق الإعلامي للهيئة جهاد المومني أن الدعوة تأتي تماشيا مع التعليمات التنفيذية المعدلة والخاصة بالترشح المتعلقة بتنظيم وإدارة مرحلة الترشح لمنع التزاحم بين المتقدمين حفاظا على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أن تحديد الرقم المتسلسل للقائمة سيكون من خلال إجراء القرعة بين القوائم المترشحة في اليوم الأخير للترشح.

ووفقا للتعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح للدائرة الانتخابية رقم (6) لسنة 2016 وتعديلاته، تجري القرعة بحضور مفوضي القوائم الانتخابية لتحديد الرقم المتسلسل على ورقة الاقتراع بعد انتهاء الدوام الرسمي لآخر يوم ترشح، ولا يؤثر تاريخ تقديم طلب الترشح ووقته على الرقم المتسلسل دون الاعتراض على القرعة، وفي حال تغيب أحد المفوضين عن القرعة تجري بمن حضر.

وكان مجلس مفوضي الهيئة حدد ايام 6 و7 و8 من تشرين الأول موعدا لتقديم طلبات الترشح للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *