/
/
المسجد الأقصى مفتوح لصلاة الجمعة والخطبة مقتضبة

المسجد الأقصى مفتوح لصلاة الجمعة والخطبة مقتضبة

أعلن الشيح عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى أن المسجد سيكون مفتوحاً اليوم لصلاة الجمعة وأن الخطبة ستكون مقتضبة.

وقال الشيخ عمر الكسواني: “نحن في دائرة الأوقاف ومديرية المسجد الأقصى المبارك نعلن ان المسجد الأقصى سيكون ، كباقي الجمع، مفتوحاً لاستقبال المصلين بعد أن اتخذت مديرية المسجد الأقصى ودائرة الأوقاف كل التدابير لتعقيم المساجد المسقوفة، المسجد القبلي وقبة الصخرة المشرفة والمسجد المرواني ومسجد البراق”.

وأضاف: “لم يكن هناك أي تواصل مع شرطة الاحتلال ولم تطلب منا إغلاق المسجد الأقصى المبارك كما يشاع ولذلك ستكون خطبة الجمعة مقتضبة واتخذنا جميع التدابير ونسأل الله العلي العظيم أن يحفظ شعبنا من كل سوء”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشاعت، أمس، عن إغلاق المسجد في صلاة الجمعة.

أما الإذاعة الإسرائيلية فقد نقلت عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان طلبه من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، منع المصلين من الضفة الغربية من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة واقتصار الصلاة في المسجد على الفلسطينيين من سكان القدس الشرقية المحتلة والداخل الفلسطيني.

من جهتها، أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إنه “بناءً على توصية وزارة الصحة فإن دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك بدأت من اليوم بتعقيم المساجد المسقوفة في المسجد الأقصى المبارك قبيل وبعد كل صلاة وذلك باستخدام مواد التعقيم الموصى بها من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية”.

وأهابت دائرة الأوقاف الإسلامية”بجميع المصلين والوافدين للصلاة في المسجد الأقصى المبارك والمساجد الأخرى في صلوات أيام الجمع والصلوات كافة، اتباع إرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للحد من انتشار هذا الفيروس”.

وكالات

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث