/
/
المشايخ: نطالب بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين في السعودية خشية انتشار كورونا داخل السجون

المشايخ: نطالب بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين في السعودية خشية انتشار كورونا داخل السجون

المعتقلين الاردنيين في السعودية

طالب رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين السياسيين في السعودية خضر المشايخ الجهات السعودية المسؤولية بالإفراج الفوري عن المعتقلين خشية انتشار فيروس كورونا بين المعتقلين.

وقال المشايخ في تصريح صحفي، إن المحكمة الجزائية المختصة في الرياض تعقد الأحد جلساتها الأولى للمعتقلين الأردنيين والفلسطينيين بعد اعتقالهم دون محاكمة لأكثر من سنة.

وناشد الجهات السعودية بالإفراج الفوري عن السجناء والإنجاز العاجل للمحاكمة خشية انتشار فيروس كورونا بعد تبليغ أهالي المعتقلين بوقف الزيارات للسجون بسبب المرض.

وطالب المشايخ الحكومة الأردنية بضرورة تكليف محامين أردنيين او سعوديين للمرافعة ومشاركة المستشار القانوني في الجلسات والاطلاع على كافة لوائح الاتهام التي ستوجه للمعتقلين.

ولفت إلى أن المحكمة حولت المعتقلين إلى الدائرة الأولى المتخصصة في مسائل دعم الإرهاب والانضمام إلى تنظيمات محظورة.

وقال إن اللجنة تطالب بمحاكمة عادلة تنسجم مع تاريخ المعتقلين العريق في خدمة الدولة السعودية منذ عشرات السنين دون ارتكاب اي مخالفة.

وطالب بتعويض المعتقلين عن فترة انقطاعهم عن اعمالهم وفقدانهم لوظائفهم واعادتهم إليها وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بعائلاتهم بعد ترحيلهم منها.

يذكر أن أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا قد شملتهم اعتقالات واسعة قبل أكثر من عام في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية قبل أن تفرج السلطات هناك عن 4 أشخاص دون تحويلهم إلى محاكمة ودون لائحة اتهام ودون تعويض عن اعمالهم التي فقدوها وابعدوا دون تبيان الاسباب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث