الملكية الأردنية تخطط لمضاعفة أسطولها وتشغيل مسارات جديدة

الملكية الأردنية تخطط لمضاعفة أسطولها وتشغيل مسارات جديدة

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، سامر المجالي إن الشركة تخطط لمضاعفة عدد الطائرات في أسطولها وإضافة مسارات جديدة في الشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس المقبلة مع تعافي حركة الطيران بعد أزمة كورونا.

وأضاف، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع العام السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي(إياتا) في بوسطن، أن الشركة تسعى إلى زيادة أسطولها إلى 45 طائرة، من 24 حاليًا، حيث تتطلع إلى خدمة ملايين الأشخاص في منطقة المشرق العربي(بلاد الشام).

وقال المجالي: “نحن نعيد وضع أنفسنا لنكون الناقل الرئيسي في بلاد الشام، كما فعلنا قبل 20 عامًا”، موضحا أن “حجم شركة الطيران صغير لكن العلامة التجارية قوية للغاية”.

وأضاف أن العمل جار على إضافة وتشغيل بين 30 و 40 مسارًا جديدًا، ارتفاعًا من 39 حاليا.

وقال المجالي إن الملكية الأردنية ستوظف بين 40 – 50% من طاقم الطائرة والطيارين وموظفي الصيانة مع نمو العمليات على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال المجالي إن شركات الطيران تخطط لاستخدام الطائرات لخدمة مسارات جديدة ، خاصة في الشرق الأوسط ، وزيادة عدد الرحلات الحالية. 

وتشمل الوجهات الجديدة؛ الإسكندرية في مصر والمدن الشمالية في المملكة العربية السعودية مثل تبوك، مع إضافة المزيد من الترددات إلى خدمتها في العراق ، إلى أربيل والسليمانية.

وتهدف الملكية الأردنية لخدمة واشنطن والمزيد من النقاط في أوروبا واستئناف الرحلات الجوية إلى الشرق الأقصى.

وقال المجالي إن الشركة تجري محادثات أيضًا للحصول على إذن من الولايات المتحدة للسماح لها بالسفر إلى دمشق في سوريا ، التي تخضع لعقوبات،وقال إن سوريا سوق مربحة للناقلة ومن الممكن اتخاذ قرار من الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

وأضاف أنه لمتابعة خطط النمو، تخطط الملكية الأردنية لجمع ما بين 150 مليون دولار و 200 مليون دولار في شكل قروض مصرفية لإعادة الاستثمار في الأعمال التجارية، وستدخل السوق عندما تعكس خسائرها في حقوق الملكية البالغة 200 مليون دينار أردني (282 مليون دولار) وتجري محادثات مع مساهمها الحكومي للحصول على دعم غير نقدي ، بما في ذلك في شكل منح الأصول ، وامن المتوقع الحصول عليها في “الأشهر القليلة المقبلة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: