الملك للمحافظين: سيادة القانون أولوية قصوى ولا قبول للواسطة

الملك للمحافظين: سيادة القانون أولوية قصوى ولا قبول للواسطة

الملك عبدالله الثاني في رسالة للأردنيين

– الملك: سيادة القانون وحماية المواطن أولوية قصوى
– الملك: عدم قبول الواسطة من أي كان وهذا بالنسبة لي خط أحمر.
– الملك: ضمان تطبيق القانون خصوصاً في التعامل مع المطلوبين ممن يعتدون على المواطنين ويعبثون بأمن الوطن.
– الملك للمحافظين: التواصل بين المسؤول والمواطن أهم شيء وأطلب أن تشدوا حيلكم في التواصل مع المواطنين.
– الملك: أهمية اتخاذ الإجراءات التي تضمن إجراء الانتخابات بشفافية وتوفير التدابير الوقائية لحماية صحة المواطنين

أكّد الملك عبدالله الثاني أن سيادة القانون وحماية المواطن أولوية قصوى، مشدداً على عدم قبول الواسطة من أي كان. وقال “هذا بالنسبة لي خط أحمر”.

وشدد الملك، خلال لقائه بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الاثنين مع محافظين، على ضرورة العمل بروح الفريق ومواصلة التنسيق والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة، لضمان تطبيق القانون، خصوصاً في التعامل مع المطلوبين ممن يعتدون على المواطنين ويعبثون بأمن الوطن، مؤكداً جلالته في هذا السياق دعمه للمحافظين.

كما أكد، خلال اللقاء الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، أهمية دور الحكام الإداريين في هذه الظروف الاستثنائية. وقال “التواصل بين المسؤول والمواطن أهم شيء، وأطلب أن تشدوا حيلكم في التواصل مع المواطنين”، والوقوف على قضاياهم.

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية، أكد أهمية اتخاذ الإجراءات التي تضمن إجراء الانتخابات بشفافية، وتوفير التدابير الوقائية لحماية صحة المواطنين. وقال “صحة المواطن أولوية بالنسبة لي”.

من جهته، أكّد وزير الداخلية توفيق الحلالمة، خلال اللقاء، أن تطبيق سيادة القانون أمر لا تهاون فيه، ولن تتردد الأجهزة المعنية التي تعكف على إنفاذ القانون في اتخاذ كل السبل والإجراءات التي من شأنها إرساء الأمن والطمأنينة لدى المجتمع.

وشدّد على أن الأجهزة المعنية تنفذ واجباتها على أكمل وجه ووفق إجراءات منضبطة وبشكل دائم، لافتاً إلى أن هذه الحملات ليست مرحلية ولا هي آنية، وستبقى مستمرة حتى تزول أشكال الاستقواء على القانون والتعدي على حقوق الآخرين.

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية، بيّن الحلالمة أن الوزارة لديها خطة شاملة لضمان نجاح سير العملية الانتخابية وبما يضمن أمن المواطنين وصحتهم.

وعرض عدد من المحافظين للإجراءات المتخذة في المحافظات لتطبيق سيادة القانون، والتعامل مع المطلوبين لحماية المواطنين وممتلكاتهم.

وأكدوا أن الدولة الأردنية دولة قوية ومتينة وقادرة على تطبيق سيادة القانون، مؤكدين أن المواطنين شركاء في ذلك.

ولفتوا إلى الخطوات المتخذة في إطار دعم جهود الهيئة المستقلة للانتخاب، من أجل ضمان سير العملية الانتخابية والإجراءات المتعلقة بها بما يضمن صحة المواطنين.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي، ومستشارة الملك للسياسات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: