المملكة تتأثر تدريجيا بكتلة هوائية حارة وجافة (تفاصيل)

المملكة تتأثر تدريجيا بكتلة هوائية حارة وجافة (تفاصيل)

قالت دائرة الأرصاد الجوية الاثنين، إن الأردن يتأثر تدريجياً بكتلة هوائية حارة وجافة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (2-3) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب الدائرة تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق الأردن وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الأربعاء، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، السبت، إن النماذج الحاسوبية تشير إلى أن الأردن ستتأثر اعتبارا من نهار الاثنين، بكتلة هوائية حارة وجافة تؤدي إلى ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.

وتوقع آل خطاب، في بيان صحفي، أن تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 4 – 6 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة وجافة، بوجه عام، في أغلب المناطق، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وأضاف أنه حسب تحديثات الخرائط، فإن ذروة تأثير هذه الكتلة ستكون يومي الأربعاء والخميس، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في عمّان نحو 38 درجة مئوية، وأن تلامس الـ 44 درجة مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ودعا آل خطاب المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة فترة الظهيرة، خوفا من التعرض لضربات الشمس.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *