المنتدى الفلسطيني بلندن يلتقي أردوغان ويسلمه هدايا رمزية مرتبطة بالقضية الفلسطينية

التقى نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ضمن وفد من قيادات الجاليات المسلمة في بريطانيا بالرئيس التركي رجب طيب، وجاء ذلك على هامش احتفال كبير نظمه مكتب حزب العدالة والتنمية في لندن والسفارة التركية، وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية التركية المرافقة للرئيس.
وشارك في الاحتفال الكبير ما يزيد عن ١٥٠٠ من ابناء الجالية التركية ومئات من قيادات الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا.

وخلال اللقاء قدم بيراوي للرئيس رجب طيب اردوغان ولحرمه امينة اوردوغان هدايا رمزية ترتبط بالقضية والتراث الفلسطيني.

وكانت هدية الرئيس عبارة عن مفتاح اصلي لبيت احد الفلسطينيين الذين هجروا قسرا من عكا بسبب النكبة والاحتلال والذي عاش حياته وهو يحلم بالعودة لبيته الذي تسكنه عائلة اسرائيلية حتى الان، وقد توفي ذلك الفلسطيني في مخيم عين الحلوة في لبنان. واما الهدية التي قدمت للسيدة الاولى حرم الرئيس اردوغان فكانت عبارة عن شال من الحرير الصافي المطرز بتطريز فلسطيني المشهور في تراث بلدتي اللد والرملة المحتلتين منذ عام ١٩٤٨.

وعبر بيراوي للرئيس التركي باسم الفلسطينيين في بريطانيا عن والشكر والتقدير والامتنان لمواقفه المؤيدة لفلسطين والحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة وحقهم في الحرية وتقرير المصير.

كما اكد بيراوي ان الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وفي الشتات يتطلعون بأمل كبير لاستمرار هذا الدعم من تركيا وبشكل شخصي من الرئيس أردوغان حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *