“المهندسين”: موقع انهيار الجدار الاستنادي لم يأخذ بتوصياتنا

قالت نقابة المهندسين إن المشروع الذي شهد انهيار لجداره الاستنادي نفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير استطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة.

وأضافت النقابة انها أجرت كشفت حسيا على موقع المشروع الذي تسبب انهيار جداره الاستناد بحالة وفاة، ودعت أمانة عمان بالإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة والعمل على حماية الحفرية تجنباً من تأثير الحفر على الجوار والتقيد بتوصيات استطلاع الموقع بهذا الخصوص.

وأكدت نقابة المهندسين على ضرورة تحقيق عنصر السلامة العامة والتنفيذ السليم لمشاريع الأعمال الهندسية التي تحرص النقابة على توفيرها بصورة دائمة، تقيداً بقانون البناء الوطني، مشددة على ضرورة وجود إشراف هندسي على جميع الاعمال الإنشائية.

وفي اطار متصل دعت النقابة، المكاتب الهندسية والشركات الهندسية لاتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة والتقيد بتوصيات تقرير استطلاع الموقع بخصوص حماية الحفريات تجنباً لأي حوادث في المشاريع، وذلك بالتزامن مع بداية الموسم المطر.

وبينت أن الموسم المطري يتطلب اتخاذ تدابير احترازية فيما يتعلق بالأعمال الإنشائية وخاصة تأثير الأمطار على الحفريات وضمان تحقيق متطلبات السلامة، مؤكدة أنها ستقوم بتكثيف الكشوفات على المشاريع التي قيد الإنشاء واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *