الموت يحصد أرواح عشرات اللاجئين من مسلمي الروهينغا

الموت يحصد أرواح عشرات اللاجئين من مسلمي الروهينغا

أعلن مسؤولون محليون، السبت، أن العشرات من لاجئي مسلمي الروهنغيا، الذين كانوا يحاولون الفرار من جزيرة بنغالية نائية، فقدوا عقب انقلاب قارب كان يقلهم في خليج البنغال.

وقال ماهي علم قائد الشرطة في جزيرة “بهاسان شار”، للأناضول عبر الهاتف، إن “اللاجئين كانوا على متن القارب عندما انقلب في وقت متأخر من الليلة الماضية، 14 منهم عادوا سالمين”.

وأضاف المسؤول الأمني أن “عملية الإنقاذ المشتركة التي تجريها الشرطة وخفر السواحل والبحرية والقوات الجوية لا تزال جارية بهدف العثور على المفقودين”.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال سوجيت كومار شاندرا، المسؤول عن مشروع “بهاسان شار” للروهنغيا: “حوالي 40 من مسلمي الروهنغيا كانوا على متن القارب الذي انقلب في خليج البنغال”.

وأضاف: “نواصل عمليات البحث للعثور على المفقودين”، مؤكداً أنه لم يتم العثور على أي جثة حتى الآن.

وبهذا الخصوص، قال لاجئ من الروهنغيا، للأناضول، طالبا عدم الكشف عن هويته لحساسية القضية: “هناك العديد من العائلات في حالة حداد على أفراد أسرهم المفقودين”.

وتعمل بنغلاديش على نقل 100 ألف لاجئ من مسلمي الروهنغيا من المخيمات المكتظة في “كوكس بازار” إلى جزيرة “بهاسان شار” النائية في خليج البنغال.

كما زار فريق من الأمم المتحدة الجزيرة مؤخرا لإجراء تقييم مطالبات الحكومة بتوفير تجهيزات جيدة وتمويل اللاجئين هناك.

وأسفرت جرائم تستهدف الأقلية المسلمة في أراكان غربي ميانمار، من قبل الجيش ومليشيات بوذية متطرفة عن مقتل آلاف الروهنغيا، منذ أغسطس/ آب 2017، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء نحو 826 ألفا إلى الجارة بنغلادش، وفق الأمم المتحدة.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *