“المياه”: إطلاق تطبيق خاص بخدمات الوزارة على الهواتف الذكية

أعلن وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود ونائبة ممثل منظمة اليونسيف لدى الاردن إيتي هيكنز عن إطلاق تطبيق (Water App) للهواتف الذكية.

ووفقا لبيان الوزارة، يهدف التطبيق إلى التسهيل على المواطنين وتبسيط اجراءات خدمات المياه والصرف الصحي بدعم من منظمة اليونسيف ضمن خطة الوزارة في أتمتة وحوسبة جميع خدماتها المقدمة للمواطنين (E – Service) بما يوفر السهولة والمرونة في التعاطي مع خدمات المياه والاطلاع أولا بأول على الاجراءات المتخذه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بالتحول الى الخدمات الالكترونية وتخفيف الاعباء عن المواطنين.

وأشار الوزير خلال اطلاق التطبيق، إلى أن جائحة كورونا (كوفيد- 19) أثبتت نجاعة واستشراف الدولة الاردنية ومؤسساتها في التحول الالكتروني الذي حقق العديد من الانجازات وسهل على المواطنين خاصة بعد استكمال جميع مراحل (نظام ادارة المعاملات والمذكرات الداخلية والخارجية) حيث يتم انجاز المعاملات بسهولة ويسر وعن بعد مما سهل خلال أزمة كورونا في استمرار تقديم معظم الخدمات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة.

وأوضح الوزير أن الهدف من إطلاق هذا التطبيق هو لتقليل الوقت والجهد والاسراع بالاجراءات حيث يمكن للمواطن من تحميل التطبيق على الهواتف الذكية بمختلف أنواعها (Google Play و App Store)  الذي يعمل باللغتين العربية والانجليزية ويحوي خدمات الجمهور كمراكز الخدمات واحتساب الفواتير والحصول على كشف حساب للمشترك والاستعلام عن قيم الفواتير وتقديم طلبات الاشتراك الجديدة للمياه والصرف الصحي وكذلك التبليغ عن الاعتداءات والشكاوي والسرقات والاستخدامات غير المشروعة وغيرها مثل الاستعلام عن قراءة العداد أولا بأول.

وأضاف إن قطاع المياه يسرع الخطى للتوسع في الخدمات الالكترونية التي يمكن ادارتها عن بعد في كافة الظروف والاوقات بما يسهل على المواطن ويرفع مستوى الانتاجية وتبسيط الاجراءات وخفض النفقات وتحقيق الرقابة الفاعلة على سير انجاز المعاملات مع إلغاء المعاملات الورقية وخفض كلفها وكلف نقل البريد مع سرعة الوصول لأي معاملة وفي أي وقت في ظل توفير أعلى درجات الامان الالكتروني المتقدم وضمان السرية والخصوصية وتعزيز الشراكة الفاعلة مع المواطن التي تعطي أعلى درجات المصداقية والوقوف على الواقع أولا بأول.

نائبة ممثل منظمة اليونسيف لدى الاردن ايتي هيكنز، اكدت ان المنظمة مستمرة في دعم المشاريع التنموية والمتعلقة بأستدامة خدمات المياه والصرف الصحي وحسب الاولويات الواردة ضمن البرتوكول للعام 2018- 2021 مبينة ان المنظمة تواصل عملها جنبا الى جنب مع وزارة المياه والري بما يضمن تحقيق اهداف التنمية المستدامة .

من ناحيته، أوضح عيسى الحلبي مدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تطبيق (Water App) الجديد سيتيح لكافة المواطنين التواصل على مدار الساعة وطلب الخدمة بسهولة من مختلف المواقع والمناطق مؤكدا أن التطبيق يوفر الدعم الفني والاعلامي والتوعوي للمواطنين وربطهم مع مركز الشكاوي الموحد وكذلك امكانية التواصل مع كافة الخدمات بما يضمن السهولة والسرعة والسلاسة في الوصول الى الخدمات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي للمواطن وكذلك التخفيف على العاملين بسلاسة التعاطي مع المواطنين بانجاز أعمالهم توفيرا للوقت والمال والجهد .

ويشار أن التطبيق سيقدم خدمات مجانية تتعلق بطرق الترشيد والمحافظة على المياه والحد من هدرها وتعظيم فوائد الترشيد والتوعية المائية والاطلاع على احدث التقنيات الحديثة الموفرة للمياه وكذلك التواصل مع المواطنين اولا بأول حال حدوث اي خلل في منطقة ما او الاطلاع على النصائح المختلفة .

وحضر إطلاق التطبيق؛ أمين عام الوزارة م. علي صبح ونائب امين عام سلطة المياه فراس العزام ومدير ادارة الازمات والسيطرة ابراهيم عبادة منسق التعاون مع منظمة الونسيف ومدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م.عيسى الحلبي وعدد من كبار المسؤولين بقطاع المياه.23

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *