المياه تضبط آبارا مخالفة بوادي السير

المياه تضبط آبارا مخالفة بوادي السير

وزارة المياه والري

ضبطت وزارة المياه والري بالتعاون والتنسيق مع مدعي عام غرب عمان ومديرية الامن العام، اعتداءات وحفر آبار مخالفة وبيع مياه مخالفة وغير مطابقة للمواصفة بواسطة الصهاريج يتم بيعها من الآبار المخالفة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها ضبطت بئرا مخالفا مخفيا داخل مزرعة في منطقة حي المدق / وادي السير بالقرب من محطة مياه وادي السير، وردمته ومصادرة المضبوطات وحجزها وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

واكدت الوزارة أن حملتها التي نفذتها اليوم الاربعاء، تهدف إلى حماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن من خلال منع جميع الاعتداءات وحفر الآبار المخالفة وفصل الخطوط المعتدية على شبكاتها الرئيسية والفرعية، وهي مستمرة بفاعلية.

وبينت ان الحملة وبناء على معلومات بوجود آبار مخالفة في منطقة وادي السير نسقت مع الجهات المعنية ، وبالكشف على الواقع  تأكدت من وجود حفر بئر مخالف محفور على عمق 15 مترا وعليه مضخات غاطسة عدد 2 قطر كل منها 2 انش وموصول بالكهرباء معدة لغايات تعبئة الصهاريج بطريقة مخالفة لقانون سلطة المياه.

وأوضحت الوزارة ان الماتور ومن خط مخالف قطر 3 انش تفرغ المياه في بركة  بطاقة تزيد على 500 متر مكعب يوميا، وتنقل المياه منهما يوميا لعشرات الصهاريج المخالفة داخل المزرعة بالقرب من محطة مياه وادي السير التابعة لسلطة المياه، والتي تعد احد المصادر الرئيسية لضخ مياه الشرب للمواطنين دوريا.

ولفتت إلى أنها اعدت الضبوطات الخاصة بالواقعة ليتم تحويلها للمدعي العام لاستكمال التحقيق وضبط المخالفين، والطواقم الفنية والامنية ستواصل تنظيم حملة لضبط الصهاريج التي تعبئ من المنطقة بطريقة مخالفة في منطقة وادي السير، وسيحجز اي صهاريج مخالفة  وضبط اصحابها وتحويلهم للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات بحق المخالفين .

وشددت الوزارة على أنها ستواصل ملاحقتها بالتعاون مع الاجهزة الرسمية جميع المعتدين الذين يقومون بحفر الآبار دون ترخيص وبيع المياه دون الحصول على ترخيص من سلطة المياه صونا لحقوق المواطنين وحماية مقدرات المياه, ودعت الوزارة المواطنين الى الابلاغ عن اي عملية بيع مياه بالصهاريج غير المرخص خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *