المياه: ضبط اعتداءات على خطوط المياه في عين الباشا

ضبطت طواقم وزارة المياه والري التفتيشية ومديرية مياه عين الباشا، اليوم الأحد، اعتداءات في منطقة السليحي بلواء عين الباشا على خطوط مياه رئيسة لتزويد مزارع على حساب حصص المواطنين المخصصة لغايات الشرب.

وقالت الوزارة في بيان، إنها فصلت الخطوط وصوبت الوضع، وأعدت الضبوطات الخاصة بالواقعة لاستكمال التحقيق، وتحويلها إلى الجهات المعنية.

وأوضحت الوزارة أنه وبناء على معلومات توفرت، توجه فريق من مديرية الرقابة الداخلية ومديرية مياه عين الباشا للكشف على منطقة السليحي، وضبط اعتداءات على الخطوط الناقلة الرئيسة، وتبين أن مزرعتين تسحبان خطوط مياه رئيسة، وجرى فصل الخطوط وإعادة تصويب الوضع، وإجراء الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها إلى الجهات القضائية لاستكمال التحقيقات، وإحالة القضية إلى القضاء. وبينت الوزارة أنها ضبطت اعتداء في منطقة الخرشة من قبل مزرعة زيتون على الخط الرئيس من خلال خط بقطر انش، وجرى تصويب الوضع، وإعداد الضبط الخاص، والعمل جار لتحديد اصحاب هذه المزارع والمعتدين.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية، لأن هذه الاعتداءات تشكل احد أهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه، مؤكدة أن الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لإحكام السيطرة على مصادر المياه كافة بكل حزم.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *