النائب القطاونة يفتح ملف “اللقاحات” ويطلب توضيحات شاملة

وجه النائب أحمد القطاونة عدة أسئلة للحكومة حول توفير اللقاحات والمطاعيم الخاصة بفيروس كورونا، والكميات التي تعاقدت الحكومة على استيرادها.

وسأل النائب عما إذا تعاقدت الحكومة مع أي جهات لاستيراد اللقاحات والمطاعيم الخاصة بفيروس كورونا ومتى تم ذلك، مع تزويدي بنسخة واضحة عن تلك العقود والاتفاقيات، وكم بلغت الكميات التي تعاقدت الحكومة على استيرادها من لقاحات ومطاعيم كورونا.

وطلب القطاونة توضيحا عما إذا وضعت الحكومة خطة واضحة محددة المراحل والأهداف والأولويات لإعطاء المواطنين المطعوم واللقاح الخاص بفيروس كورونا، مع تزويدي بهذه الخطة.

وسأل عن عدد المواطنين المسجلين لأخذ مطعوم فيروس كورونا منذ بدء التسجيل حتى تاريخه، وعدد من أخذوا المطعوم فعليا حتى تاريخه.

(البوصلة)

وتاليا نص السؤال النيابي:

سعادة رئيس مجلس النواب المحترم

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور، وعملا بأحكام المادة ( 118 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب، أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .

نص السؤال :

1- هل تعاقدت الحكومة مع أي جهات لاستيراد اللقاحات والمطاعيم الخاصة بفيروس كورونا ومتى تم ذلك، مع تزويدي بنسخة واضحة عن تلك العقود والاتفاقيات ؟

2- كم بلغت الكميات التي تعاقدت الحكومة على استيرادها من لقاحات ومطاعيم كورونا؟

3- كم بلغت الكميات الواردة فعليا من لقاحات ومطاعيم كورونا منذ التعاقد لتوريدها حتى تاريخه، وكم عدد المواطنين الذين يمكنهم الاستفادة منها، ومن هي الجهات المختصة باستلامها وتخزينها وتوزيعها ؟

4- هل وضعت الحكومة خطة واضحة محددة المراحل والأهداف والأولويات لإعطاء المواطنين المطعوم واللقاح الخاص بفيروس كورونا، مع تزويدي بهذه الخطة ؟

5- كم بلغ عدد المواطنين المسجلين لأخذ مطعوم فيروس كورونا منذ بدء التسجيل حتى تاريخه، وكم عدد من أخذوا المطعوم فعليا حتى تاريخه؟

6- كم بلغ عدد الكوادر الطبية والطبية المساندة وكافة الكوادر الوظيفية العاملة في مواجهة وباء كورونا الذين تم إعطاؤهم مطعوم فيروس كورونا، وكم تبلغ نسبتهم من عدد العاملين في مواجهة وباء كورونا ؟

7- كم يبلغ المعدل اليومي لإعطاء المواطنين المطعوم الخاص بوباء كورونا؟ وكم عدد المراكز والعاملين في هذا المجال ؟

8- ما هو الزمن المقدر لإعطاء كافة المواطنين المسجلين مطعوم وباء كورونا ؟

9- كم هي الحاجة المقدرة لكفاية المملكة من مطعوم وباء كورونا ؟

10- هل تعرضت أي كميات من المطاعيم واللقاحات الواردة إلى التلف وما أسباب ذلك ؟

11- كم عدد الأشخاص الذين تلقوا المطعوم من خارج المسجلين على المنصة المخصصة لذلك وما أسباب هذا الإستثناء وفي أي جهات يعملون ؟

12- لماذا لم تمنح الكوادر الطبية كافة والعاملين في القطاع الصحي في المملكة الأولوية في أخذ مطعوم كورونا ؟

13- هل تم إعطاء مطعوم الكورونا للفريق الوزاري والعاملين في رئاسة الوزراء والعاملين في الديوان الملكي، وما معيار منحهم الأولوية على غيرهم من المواطنين الأردنيين خاصة العاملين في القطاعات الطبية  ؟

النائب

أحمد القطاونة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *