“النشامى” في مواجهة نيوزلندا ودياً الشهر المقبل

“النشامى” في مواجهة نيوزلندا ودياً الشهر المقبل

البوصلة – يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره النيوزلندي نهاية الشهر القادم في أبو ظبي، ضمن برنامج تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، يقام اللقاء يوم 28 كانون الثاني ضمن أيام فيفا المعتمدة، وفق رؤية الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عدنان حمد، لمواصلة التحضيرات للتصفيات الآسيوية والتي تقام بنظام التجمع في حزيران القادم.

وتعد مواجهة نيوزيلندا، المحطة التحضيرية الخامسة للنشامى قبيل الاستحقاق القاري، حيث أقام المنتخب معسكراً تدريبياً في المنامة أيلول الماضي، تغلب خلاله على البحرين 2-1 وخسر أمام هاييتي 0-2، قبل أن يخوض مباراتين وديتين في العاصمة عمان، فاز في الأولى على ماليزيا 4-0، ثم على أوزبكستان 3-0، ليلتقي بعد ذلك في تشرين الثاني مع كوسوفو في بريشتينا وينتصر 2-0، قبل أن يتعثر أمام بيلاروسيا في منسيك 0-1.

وخاض المنتخب في محطته التحضيرية الرابعة، منافسات كأس العرب «فيفا 2021» مطلع الشهر الحالي بالدوحة، حيث وصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن حل وصيفاً في مجموعة ضمت المغرب والسعودية وفلسطين، قبل أن يتوقف مشواره أمام نظيره المصري (1-3) بعد مباراة قوية وصلت للأشواط الإضافية.

في المقابل، تُسحب في العاصمة الماليزية كولالمبور 24 شباط القادم، قرعة التصفيات الآسيوية والتي تقام جولاتها أيام 8 و11 و14 حزيران، على أن تحدد أماكن استضافة المجموعات لاحقاً.

ويستقر المنتخب الوطني في المستوى الاول ضمن القرعة التي يشارك بها 24 فريقاً، سيتم تقسيمهم الى ست مجموعات، على ان يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى النهائيات التي ستقام صيف 2023 بالصين.

الراي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: